أبرز ما لفتنا من أسبوع الموضة الباريسي لربيع 2021

مع بداية كلّ موسم، تلفتنا صيحات جديدة من شا،ها أن تضاعف جما إطلالات المرأة وترتقي بها إلى أعلى مستويات الروعة. فبعد أسابيع الموضة في لندة وميلانو ونيويورك، واكبنا الباريسي، حيث عرضت أهمّ الدور العالمية مجموعاتها الجاهزة لربيع وصيف 2021، وذلك ضمن عروض أزياء حيّة حضرها عدد محدود من المدعوين، أو من خلال عروض افتراضيّة تمّ بثها على المواقع الإلكترونية الخاصة بكل علامة. في ما يلي، نعرض لكِ أبرز ما لفتنا من عروض باريس.

مجموعة Balmain

تؤكّد Balmain من خلال مجموعتها لربيع وصيف 2021، على أهمية التراث وكيف أن الوباء العالمي ساهم في تغيير مفهوم الموضة والصيحات، وقد برزت طبعة المونوغرام المشهورة بها الدار وهي حرفي P وB على كثير من التصاميم. لقد ضمّت المجموعة خيارات رائعة من البلايزر بالأكتاف المروّسة والسراويل القصيرة وتلك الضيّقة التي تتّسع من الأسفل والبزّات الرسمية، والأزياء المرصّعة بحبيبات السواروفسكي.

مجموعة Kenzo

تحت عنوان Bee a tiger، قدم المصمم الفرنسي مجموعته المستوحاة من أفكاره المتناقضة، فلفتتنا طبعة الزهور الباكية التي تجسد العالم الحالي. وبهدف تجسيد الشعور بالحماية والعزلة، استوحيت التصاميم من أزياء مربّي النحل، ومن بينها القبعات التي تغطي الوجه وتعكس أهميّة الاحتماء من التقاط الفيروس في أيامنا الحالية. إضافة إلى ذلك، لفتنا المعطف الذي يمكن أن يلتف داخل جيوب متعددة ليتحول إلى حقيبة. كذلك، استحوذت على انتباهنا الحقيبة الكبيرة التي أتت من أسفل الحقائب الجلدية المستديرة.

مجموعة Loewe

قدّمت Loewe مجموعتها لربيع وصيف 2021 بطريقة مختلفة، من خلال عرض الملابس على دمى صغيرة وتقديم الصور في كتاب على شكل Portfolio، وقد لفتتنا فيها الكثير من الصيحات، أبرزها الأكمام المنتفخة، التنانير التي تتخذ شكل بالون، الكرينولين البارز والتول كطبقة لتغليف التصاميم، والطيات وغيرها.

مجموعة Isabel Marant

استوحيت مجموعة Isabel Marant من فترة الثمانينات وغلبت عليها اللمسات اللامعة التي تعدّ مثالية لأجواء السهرات. وضمت المجموعة السراويل القصيرة، بناطيل الجينز التي تم تنسيقها مع كروب توب وتنانير مرفقة بكشاكش. طغت على هذه القطع الألوان النابضة بالحياة مثل النيلي، الزهري والفضي، إلى جانب اللون الأسود وهو التدرّج الأساسي للسهرات والذي أتى مرصع بالحبيبات البراقة..

شارك