أسباب عدم الإستفادة من صابون تفتيح البشرة السمراء

صابون تفتيح البشرة السمراء
image: Pexels

تتعدد أسباب عدم الإستفادة من صابون تفتيح البشرة السمراء، التي تستخدمها بعض النساء اللاتي تعانين من ظهور بقع داكنة وتصبغات في الوجه فيظهر باهتًا، غامقًا وأسمرًا أكثر من درجته الطبيعية. مع العلم أنه لا يمكن تحويل البشرة من السمراء إلى البيضاء، الا أن تنظيفها بالمنتج المناسب لها يعد من أبرز الحلول للحد من هذه المشكلة، لكن من الممكن أن تقعي ببعض الأخطاء التي تمنعك من الإستفادة من صابون تفتيح البشرة بشكل كلي، سنطلعك عليها لتتفاديها، ولتضمني تفتيح جلدك ونضارته :
•عدم تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس
يعد تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، لأنه يحميها من التصبغات والإسمرار نتيجة تعرضها للأشعة، فهو يعمل كحاجز واقي ويمنع تراكم خلايا الجلد الميتة.
•اتباع نظام حياة مليء بالعادات السيئة
تشمل العادات السيئةعلى التدخين، السهر وعدم حصولك على قسط وافٍ من النوم، الإكثار من المشروبات الغير صحية كالغازية والكحول، اتباع نظام غذائي غير صحي مليء بالدهون بعيد عن الخضروات، تفادي تناول وجبة الإفطار وغيرها….هذه العادات كفيلة بأن تقضي على رونق وجمال بشرتك، ففي حال مارست، ولو بعضا منها، فتأكدي أن استعمالك لأفضل صابون لن يجدي نفعا.
•استعمال صابونة بتركيبة لا تتناسب وبشرتك
عليك معرفة نوع بشرتك لتختاري لها المنتج الذي يتناسب معها، وإلا سوف تعانين من آثار جانبية وذلك في حال استخدامك الخاطئ. احرصي أن تختاري صابونة مخصصة للتفتيح بتركيبة طبية موصى بها من قبل الخبراء.
•استخدام منشفة غير نظيفة عند التجفيف
يعتبر استخدامك لمنشفة نظيفة وناعمة بعد غسل وجهك من الخطوات المهمة التي تمنع نمو البكتيريا وتجمعها عليه بعد تنظيفه، كما أن استعمالك للخشنة ضارا به وقاسيا على بشرتك.

شارك