أسرار المرأة الكورية لبشرة بيضاء نقيّة وخالية من الشوائب

يُعرف عن السيدات الكوريات عموماً بأنهن قليلاً ما يضعن الكثير من الماكياج للمحافظة على إطلالتهن الطبيعية. إليكِ أسرار المراة الكورية للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.

التنظيف المزدوج أثناء غسل الوجه

التنظيف يعتبر شيء مهم للغاية في روتين العناية بالبشرة في كوريا، حيث تتجه أغلبية النساء إلى غسل بشرتهن مرتين في الجلسة الواحدة، وهي من عادات الجمال الكورية الغريبة.

اغسلي وجهكِ بالزيوت ( زيت جوز الهند، زيت اللوز…) لمدّة 4 دقائق ثم إغسليه بمنظف بالرغوة لمدة دقيقتين ثمّ بالماء لمدّة 4 دقائق، إستعملي أولاً الماء الفاتر ثمّ الماء لإغلاق كافة المسامات المفتوحة في وجهكِ!

التغذية الصحية

تعتمد المرأة الكورية في تغذيتها على لحوم الأسماك والتي تحتوي على الأوميجا 3 الذي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. كذلك تكثر من تناول الخضراوات والفواكه للحفاظ على صحة بشرتها.

كريم العين

يساعد كريم العينين على منع ظهور الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخ. ضعيها حول العينين حفاظاً على ترطيب هذه المنطقة وحمايتها من التجاعيد.

تقشير البشرة

قومي بتقشير البشرة باستخدام مواد لا تحتوي على مواد تبييض أو مواد جلدية هو ما يجب عليك القيام بة إسبوعياً.

الماسك

عمل ماسك للوجه مرة كل إسبوع – (قناع مطهر) أولاً ثم (قناع مرطب ومغذي) للبشرة الناعمة .ويمكن عمل الماسكات فى المنزل خصوصا بمزيج البيض والعسل.

المصل

كان الكوريون أول من استخدم الأمصال المركزة على بشرتهم، ووضعوها على وجههم ورقبهم. اليوم، لا تزال هذه الممارسة جزءًا من روتين جمالهم. الأمصال هي عبارة سائل مغذي مليء بالعناصر الغذائية لبشرتك. تشمل العناصر الغذائية حمض الهيالورونيك والجلسرين اللذين يزيدان من تجدد الخلايا ومرونتها، وينعشان البشرة.

يجب استخدام الأمصال كل ليلة للحصول على ترطيب مثالي. إنها مفيدة جدًا لصاحبة البشرة الجافة أو المختلطة.

التونر

استخدمي التونر المنظف مرتين يومياً، وتختلف طريقة استخدام التونر عند المرأة الكورية حيث تقوم برشه على البشرة ثم التربيت على البشرة بالأصابع حتى تمام الإمتصاص ولا تقوم بمسحه بالقطن. تساعد هذه الطريقة على امتصاص التونر بصورة أسرع كما تمنع انسداد المسام وتساعد على تنظيفها بعمق.

تدليك الوجه

تحرص المرأة الكورية على تدليك عضلات الوجه باستخدام أطراف الأصابع، في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يوميًا. مع تحريك الفكين 10 مرات يوميًا. وتعمل ذلك على شد الجلد ومنع التجاعيد وترهلات البشرة كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر شبابًا

تطبيق واقي الشمس

الواقي من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع ظهور البقع والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

شارك