أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه

تشتهر الزيوت الطبيعية بخصائصها المغذيّة للشعر، ما يجعلها من العناصر الرئيسية في تركيبات الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر. وفي ما يلي، سنقدّم لكِ أبرزها:

1- زيت النعناع: يساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه عند القيام بتطبيقه على فروة الرأس بوتيرة منتظمة، وقد يعزى السبب في ذلك لقدرة زيت النعناع على تقوية الدورة الدموية في منطقة تطبيقه. لاستعمال زيت النعناع لتطويل وتكثيف الشعر، امزجي قطرتين من زيت النعناع العطري مع أحد الزيوت الحاملة، ثم دلّكي فروة الرأس بالمزيج الناتج واتركه فترة 5 دقائق قبل غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

2- زيت الزعتر: يساعد على منع تساقط الشعر وقد يساهم في علاج ومكافحة الثعلبة. لاستعمال زيت الزعتر لتطويل وتكثيف الشعر، امزجي قطرتين من هذا الزيت مع أحد الزيوت الحاملة، ثم دلّكي فروة الرأس بالمزيج الناتج واتركه 10 دقائق قبل غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

3- زيت إكليل الجبل: يساعد على تكثيف الشعر وزيادة معدلات نموه. أضيفي بضع قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو المناسب لنوعيّة شعرك.

4- زيت شجرة الشاي: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وهو يحسّن صحة الشعر، ويعمل على فتح مسامات بصيلات الشعر المغلقة، تعزيز نمو الشعر، مكافحة القشرة.

تستطيع استخدام زيت شجرة الشاي لتكثيف وتطويل الشعر بذات الطريقة المتبعة مع الزيوت العطرية السابقة، مع الحرص على إبقائه على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

شارك