أفضل العلاجات الطبيعية للهالات السواداء تحت العينين

تعاني الثيرات من مشكلة ظهور الهالات السوداء حول العينين، التي تؤدي أسباب عدّة إلى ظهورها، مثل قلّة النوم، التعب، التغيّرات الهرمونية، البكاء كثيرًا، وغيرها. ومن امهم معالجة هذه المشكلة، لأنّها تؤثّر على إطلالتك الجمالية، وذلك عبر طرق عديدة. فإضافة إلى مستحضرات العناية بالبشرة والطرق الطبية لعلاجها، بإمكانك الاعتماد على علاجات منزلية من مكونات طبيعية، في ما يلي سنقدّم لك أبرزها:

– الطريقة الأولى: اعتمدي على أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء، فبعد أن تضعيها في الماء لتحضّري الشاي، لا ترميها، بل ضعيها في الثلاجة، ومن ثم ضعيها على عينيك كل يوم قبل النوم لمدة 10 دقائق. بعد أيام، ستبدأ الهالات السوداء بالاختفاء، ولكن لا تنسي ترطيب محيط عينيك بعد إزالتها بالكريم المخصص لها، مع التربيت بلطف لتحريك الدورة الدموية.

– الطريقة الثانية: اخلطي ملعقة صغيرة من عصير البندورة مع أخرى من عصير الليمون، وضعي الخلطة تحت عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثمّ أزيليها بقطنة ناعمة بلطف، واغسلي عينيك بالماء فقط. طبقي هذه الخلطة مرتين في اليوم لنتيجة مثالية.

– الطريقة الثالثة: ضعي خلّ التفاح باستخدام قطنة تحت عينيك، مع الحرص على عدم ملامستهما، وإذا تمّ ذلك اغسليهما على الفور. اتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء. خلّ التفاح يقضي على الهالات السوداء بسرعة، ذلك لأنه يحتوي على معادن وأنزيمات تجدّد الخلايا. طبٌّيه مرتين يوميًا، وستتلاشى الهالات السوداء في أيام.

شارك