خلطات طبيعية لتقشير بشرة الجسم قبل يوم زفافكِ

قبل موعد الزفاف، من المهمّ أن تقشّري بشرة الجسم لتعزّزي نعومتها وإشراقتها ونضارتها، ولتنعمي بالتالي بإطلالة في غاية الروعة والتميّز. فإليكِ في ما يلي خلطات طبيعية لتقشير بشرة الجسم قبل يوم زفافكِ.

خلطة الشوفان لتقشير البشرة

اخلطي كوب من دقيق الشوفان الناعم مع مع نصف كوب من الزبادي وبضع قطرات من زيت جوز الهند. طبقي المزيج بحركات دائرية على كامل الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة. وأخيرًا، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر لتتخلصي من المزيج نهائياً.

خلطة القهوة لتقشير البشرة

اخلطي في وعاء ثلاثة ملاعق من مسحوق القهوة مع نصف كوب من السكر وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز، واخلطي المكونات جيدا للحصول على مزيج متماسك. طبقي المزيج على بشرتك التي تريدين تقشيرها برفق وحاولي تدليكها بحركات دائرية لمدة خمسة دقائق. اتركي المزيج يجف حوالي الـ 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الموز والسكر والأسمر لتقشير البشرة

اهرسي ثمرتين من الموز في وعاء واضيفي اليها ثلاث ملاعق من السكر البني وملعقة من الحليب الطازج، واخلطي جيّدًا للحصول على مزيج متجانس. طبقي المزيج على كامل اجزاء الجسم بطريقة متساوية مع التدليك بحركات دائرية. اتركي المزيج يجف تماماً على بشرتك حتى مدة نصف ساعة. اشطفيه بالماء الفاتر ولاحظي الفرق من الاستعمال الاول.

شارك