شعري يتساقط بكثرة وقد وجدت الحل!

شعري يتساقط بكثرة
Image by freepic.diller on Freepik

شعري يتساقط بكثرة وقد وجدت الحل، سأخبرك عنه فهو يكمن باتباعك نصائح تضمن لك علاج تساقطه وستلاحظين مفعولها خلال أسابيع وذلك عبر إعادة الصحة واللمعان لجذوره، بصيلاته وأطرافه.

تعد مشكلة تساقط الشعر بكثرة من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها النساء، وفي حال أهملن علاجها ستتسبب بمشاكل أخرى كالصلع وتكسر الشعر، لذلك لا تقلقي والتزمي بالآتي:

تدليك فروة الرأس

يعد تدليك الفروة من أهم ما يوصى به للحد من تساقط الشعر، إذ يعزز ذلك الدورة الدموية في هذه المنطقة ما يساهم في توزيع العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الزيوت أو المستحضرات التي تستخدمينها لتتغلغل في أعماق البصيلات. يتم ذلك باستخدام أصابعك بشكل لطيف وبحركات دائرية لمدة تتراوح بين ٥-١٠ دقائق يوميا.

اتباع نمط حياة صحي بعيد عن التوتر والقلق

تتسبب العادات السيئة كالسهر، شرب الكحول، الإجهاد، تتاول الغذاء الغير صحي، القلق والتدخين بالكثير من المشاكل الصحية والجمالية أبرزها تساقط الشعر بكثرة، لذلك تجنبي ممارستها واتبعي نظام حياة صحي كاتباعك نظام غذائي صحي يحتوي كافة العناصر الغذائية والدهون الصحية المهمة لصحة الشعر، أو تناولي المكملات الغذائية، واحرصي على الإبتعاد والتخفيف قدر المستطاع من التوتر والإجهاد عبر اتباعك الوسائل والسبل المتاحة كممارسة الرياضة وتمارين التأمل.

الإستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية

تتميز الزيوت الطبيعية بخصائص جدا مفيدة أكثر من اي مستحضرات، فهي تنشط أنسجة فروة الرأس، تحسن الدورة الدموية، تعمل على تطويل الشعر وجعله أكثر لمعانا، كما تمنع تساقطه وتمنحه الرطوبة. أهم هذه الزيوت زيت الخروع وزيت جوز الهند، يمكنك تدليك فروة الرأس بها قبل الإستحمام بساعة أو أكثر.

ابتعدي عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية

تدمر هذه الأدوات صحة شعرك وتتسبب بتساقطه بكثرة. أوقفي استخدامها على الأقل خلال فترة علاجك له.

سرّحي شعرك وهو جاف

يضعف الشعر عندما يكون رطبا لذلك سرّحيه عندما يجف واختاري نوع الأمشاط الذي يناسبه ولا يتسبب له بالضرر.

شارك