شقّة عصريّة باللونين الأبيض والأسود في تورين – إيطاليا من توقيع Paola Marè وزيّنتها تأثيرات فاخرة من مجموعة Casalgrande Padana

يقع Loft M50 في ساحة في وسط مدينة تورين، وأعادت المصمّمة الداخليّة Paola Marè تجديده وتطويره، وحوّلته إلى شقّة عصريّة باللونين الأبيض والأسود. واختارت أرضيّات ركنيّ المعيشة والمطبخ من بورسلين الحجر باللون اللؤلؤيّ الفاتح، وبأحجام مختلفة، من مجموعة Casalgrande Padana. 

في الطابق الأرضي، تتشرّع مساحة كبيرة بمخطّط مفتوح يحتوي على غرفتيّ المعيشة والطعام، ويحجب الحمّام الرئيسيّ بجدار فاصل. وعزلت Paola Marè المساحة الأخرى من الشقّة بلوحة منزلقة مصنوعة من ألواح خشبيّة. وبذلك، تميّزت مساحة المعيشة بأكملها بالتناقض الذي أوجدته بين الأرضيّات والجدران البيضاء والحديد الأسود والتأثيرات الفنيّة لخشب بتولا والجاذبيّة الدافئة للمفروشات.

وللحصول على مساحة سطحيّة أكبر وأكثر انتظاماً، والاستفادة القصوى من ارتفاع المبنى، أنشأت Paola Marè 3 غرف علويّة Mezzanines، وخصّصت إحداهالغرفة النوم التي تضمّ جاكوزي وحمّاماً صغيراً، والثانية كقاعة خاصّة، بينما الثالثة جعلتها ركناً لاستضافة الضيوف. وتحت الميزانين الأكبر، شيّدت الحمّام الرئيسيّ ومدخل الشقّة وزيّنته بورق الجدران.

ولإضفاء لمسة ديناميكية على المكان بأكمله، برزت السلالم المؤدّية إلى الميزانين بأشكال وألوان مختلفة، وأدّت عناصر الإضاءة دوراً بارزاً وخلقت جوّاً مميّزاً على امتداد كلّ المساحة.

شارك