طبقي هذه النصائح لتنظيف بشرتك الحساسة!

Portarit of attractive woman with green eyes and tender skin; Shutterstock ID 367779584; PO: today.com-mish

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة، فإبقائها نظيفة من الأمور الاساسية للحفاظ على رونقها ونضارتها. إليك في ما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على تنظيف بشرتك الحساسة بالطريقة الصحيحة وندعو للتركيز عليها وتطبيقها.

1- اختاري غسولًا مناسبًا للبشرة الحساسة، ومن المهم أن تكون تركيبته لطيفة وخالية من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضرّ ببشرتك وتؤثّر بشكل سلبي عليها. استخدميه في الصباح وفي المساء مع تدليك البشرة بنعومة أثناء تنظيفها ما يساعد على تحفيز الأوعية الدموية ويعزز في الوقت عينه نضارة بشرتك وجاذبيتها.

2- إستخدمي الماء البارد أو الفاتر أثناء تنظيف بشرتك الحساسة إذ يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها مع الحفاظ في الوقت عينه على رطوبتها. وننصحك هنا بالإبتعاد تماماً عن الماء الساخن الذي يعزز جفاف بشرتك بقضائه على زيوتها الجيدة.

3- احرصي على القيام بتقشير بشرتك مرة كل اسبوعين بالكريمات أو الماسكات  المناسبة لها. وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من طبقات الجلد الميت والأوساخ المكدسة على بشرتك والتي يصعب التخلص منها عبر إستخدام الغسول.

4- طبّقي الكريم المرطب ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لبشرتك الحساسة بعد تنظيفها بعمق. وتساهم هذه النقطة في تغذية بشرتك والحفاظ كذلك على رطوبتها وليونتها لوقت أطول.

5- إستخدمي فوطة قطنية ناعمة لتجفيف بشرتك الحساسة بعد الإنتهاء من تنظيغها، وتفادي الفوط الخشنة التي سيؤدي إحتكاكها ببشرتك الحساسة إلى تهيجها وإحمرارها.

شارك