عقارات بعلامات تجارية فاخرة تعزز صورة دبي كعاصمة للفخامة عالمياً

في دبي حيث أرض الفرص والرفاهية، تحظى العلامات التجارية الراقية بشعبية كبيرة ليس على صعيد السيارات والمجوهرات والساعات فقط، بل أيضاً على صعيد المساكن والبيوت والفنادق. وقد شهدت الإمارة خلال السنوات الماضية إقبالاً ملحوظاً على العقارات التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع علامات تجارية راقية ومعروفة عالمياً. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن شركة “سافيلز” العقارية بخصوص المساكن ذات العلامات الفاخرة، فإن دبي أثبتت مكانتها بقوة على خارطة مدن العالم التي تشتمل على مشاريع عقارية بأسماء تجارية فخمة، إذ وصل عدد هذا النوع من المشاريع داخل الإمارة إلى ما يقارب 44 مشروعاً، تم إنجاز نصفها بشكل شبه كامل.

وأوضح التقرير أن العالم بأسره شهد خلال السنوات العشر الماضية توجهاً متزايداً نحو إطلاق المزيد من المشاريع العقارية التي تحمل أسماء تجارية فخمة، حيث ازداد هذا النوع من المشاريع العقارية على مستوى العالم بنسبة 195٪، بينما وصل عددها إلى أكثر من 420 مخططاً بإجمالي 65 ألف وحدة. ووفقاً للتقرير أيضاً، فإن إمارة دبي شهدت تقدماً هائلاً ومتسارعاً في إطلاق هذا النوع من المشاريع، ما جعل المدينة منافساً قوياً لكثير من المدن العالمية، وتوقع التقرير أن تصبح دبي المدينة الأولى عالمياً في عدد المشاريع العقارية ذات الأسماء التجارية الفخمة لتحتل بذلك مكان مدينة نيويورك التي تتصدر القائمة حالياً.  ونوّه التقرير إلى أن دبي تحتوي حالياً على 23 مشروعاً عقارياً منجزاً يحمل أسماء علامات تجارية فخمة، فيما لا زال هناك 22 مشروعاً قيد الإنجاز.

ويُعزى السبب الرئيسي وراء نجاح المشاريع السكنية ذات العلامات التجارية في دبي إلى جاذبية الإمارة للأثرياء. في عام 2018، استقر أكثر من 1000 شخص من أصحاب الثروات العالية في دبي، التي احتلت المرتبة الخامسة عالمياً من حيث تدفق أصحاب الملايين. ومن خلال التعاون مع العلامات التجارية التي يمكن التعرف عليها بسهولة والموثوق بها من قبل الأفراد ذوي الملاءات المالية العالية ، يوفر مطورو العقارات في المدينة عروض قيّمة للمشترين الذين يبحثون عن أعلى مستويات المعيشة.

وفي مجال الشركات العقارية، تقود شركة “داماك” العقارية السوق المحلي في مجال إطلاق مشاريع فخمة بالتعاون مع علامات تجارية عالمية فاخرة، إذ تحتل الشركة مكانة رائدة في قطاع العقارات المترفة في منطقة الشرق الأوسط منذ تأسيسها في عام 2002. وقد أطلقت “داماك” أكثر المشاريع العقارية تميزاً في هذا المجال، وبلغ عدد الوحدات التي بنتها الشركة ضمن مشاريعها الفخمة ذات الأسماء التجارية العالمية أكثر من 4,000   وحدة تنوعت بين وحدات سكنية وغرف فندقية.

وفي هذا الصدد، قال نايل ماكلوغين نائب رئيس أول في داماك العقارية: “حرصنا منذ انطلاقنا على أن نوفر تجارب عيش مختلفة عبر إطلاق مشاريع فاخرة تترجم وتلبي رغبات سكان مدينة دبي، ولذلك كنا في طليعة الشركات التي عقدت شراكات حصرية مع علامات تجارية رائدة. بالتالي، فقد أنشأنا بعضاً من أكثر المشاريع العقارية شهرة وموثوقية في دبي، حيث نسعى دائماً لتلبية التوقعات العالية لسكان هذه المدينة الرائعة.”  

وقد أكملت داماك مؤخراً أحدث عروضها العقارية ذات العلامات التجاري وهو فندق باراماونت تاور هوتيل آند ريزيدنسز . وتم إنشاء هذا البرج المكون من 64 طابقاً في قلب شارع الشيخ زايد ، بالتعاون مع فنادق ومنتجعات باراماونت، ويضم وحدات فندقية وشققًا مصممة بشكل رائع لتعكس الأناقة المرتبطة بأسلوب حياة كاليفورنيا الأنيق. كما يشتمل البرج على واحد من أعلى حمامات السباحة في دبي والذي يوفر لسكان البرج والضيوف إطلالة بانورامية على دبي.

ومن العلامات التجارية التي تعاونت معها “داماك” في بناء عقارات سكنية تحبس الأنفاس:

فلل جست كافالي في “أكويا”

في عام 2017، أعلنت داماك العقارية عن إبرامها اتفاقية شراكة مع “جست كافالي” لإطلاق أول مشروع عقاري يحمل اسم العلامة التجارية الفاخرة ذات الشهرة العالمية. وقد توجت الشراكة بإطلاق أول فيلا في العالم بتصاميم داخلية من “كافالي”. ويجسد المشروع المتعدد الاستخدامات، الذي يقع في مجمع “أكويا” السكني، طموح شركة داماك من حيث الاهتمام بالمناظر الطبيعية الخضراء الوارفة، والمرافق الحديثة، وغابة استوائية، وملعب غولف عالمي يشتمل على 18 حفرة.

ذا ترمب استايتس في داماك هيلز

يعتبر “ذا ترمب استايتس” في “داماك هيلز” مجتمعاً خاصاً مسوّراً تميزه مساحات معيشة يقع في جزيرة خاصة تتخلله الممرات الآسرة لـ “ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي”. يأتي كل منزل مع بطاقات “ترمب” لتفتح لك أبواباً نحو مجموعة من الامتيازات في جميع أنحاء العالم. ويضم المجمع مسابح خاصة، وشرفات واسعة مع إطلالات خلابة على ملعب الغولف وتصميمات داخلية مصممة بشكل أنيق.

فندق “أيكون” بتصاميم داخلية من “روبرتو كافالي”

لقد جاء هذا المشروع الاستثنائي ثمرة تعاون بين شركة “دايكو العالمية”، ذراع الاستثمار الاستراتيجي لرئيس ومؤسس شركة داماك العقارية، ومجموعة “روبرتو كافالي” واحدة من أكثر العلامات التجارية العالمية تطوراً في عالم الموضة وأسلوب الحياة. وسوف يتألف المشروع من فندق ومجموعة من المنازل بما فيها منازل بنتهاوس استثنائية البعض منها يشتمل على أحواض سباحة رائعة تتماهى مع الأفق على الشرفات الخاصة بهذه المنازل. كما سيتمتع السكان والضيوف بمجموعة كبيرة من وسائل الراحة الفاخرة التي تشمل مجلساً خاصاً وجناح عرائس فاخر، إلى جانب مجموعة من أفخر المطاعم.

فلل باراماونت  

تنقلك فلل داماك من باراماونت إلى عيش أسلوب الحياة الكلاسيكي في هوليوود من خلال تصاميمها وديكوراتها المتميزة. ستتمكن من العيش وسط أجواء هوليوودية بلمسة من الدراما، مما يضفي عليك شعوراً استثنائياً في كل يوم. كما ستبهرك التفاصيل الدقيقة في فلل داماك من باراماونت التي تعكسها المنسوجات الفاخرة، والإضاءة الرومانسية الهادئة، والأثاث الأنيق، والغرف الواسعة، والستائر والمرايا الفخمة؛ كل فيلا تشكل منزلاً ومكاناً صمم ليعطي شعوراً بالمتعة والأجواء الرائعة .

داماك تاور ناين إلمز لندن بتصاميم داخلية من فيرساتشي هوم

بعد النجاح الذي حققته مشاريعها ذات العلامات التجارية في دبي، أطلقت داماك العقارية أيضاً العديد من المشاريع ذات العلامات التجارية المشتركة في لبنان والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. ويعتبر داماك تاور ناين إلمز لندن أول مشروع سكني للشركة في أوروبا يتم تصميمه بالشراكة مع دار الأزياء الإيطالية الراقية “فيرساتشي هوم”. يقع البرج المكون من 50 طابقاً في منطقة ناين إلمز الخاضعة للتجديد في لندن، على الضفة الجنوبية لنهر التايمز. ويضم المشروع استوديوهات وشقق من غرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم بتشطيبات فاخرة إلى جانب  توافر وسائل الراحة مثل صالة تحمل توقيع فيرساتشي ، وصالة رياضية تحمل علامة فيرساتشي وقاعات سينما و”حدائق شتوية” خاصة توفر إطلالات رائعة على المدينة.

شارك