فوائد الخيار والجزر للرجيم

يتمثّل فقدان الوزن بشكلٍ ناجح بتغيير نمط الحياة والعادات الصحية بشكلٍ دائم، وذلك باتّباع نظام غذائي صحي، وتحديد السعرات الحرارية المتناولة، إلى جانب زيادة النشاط البدني. ومن المحتمل أن يساعد الخيار على إنقاص الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية، إذ يحتوي الكوب الواحد الذي يُعادل 104 غرامات منه على 16 سعرةً حراريةً فقط، وهذا يعني أنَّه يمكن تناول كمية كبيرة من الخيار دون الحصول على سعرات حرارية إضافية تؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن إضافة الخيار للسلطات، والشطائر، والأطباق الجانبية، كما أنَّه يُعدُّ بديلاً جيداً للأغذية مرتفعة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الماء، ممّا قد يُساهم في إنقاص الوزن.

كما قد يساعد الجزر على إنقاص الوزن اذ أنَّ إضافة الجزر إلى الوجبات يزيد من الشعور بالشبع، فهو يحتوي على الألياف، وبالتالي يقلل من تناول الوجبات اللاحقة، وبذلك يمكن أن يساعد على التقليل من الوزن.

يتميز الخيار بمحتواه العالي بالمركبات المفيدة للصحة، كالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، ولذلك فإنّ تناوله يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم.

يمتاز الجزر بكونه من الخضراوات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كمركب البيتا كاروتين، وفيتامين ك، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى قوامه المقرمش، ويمكن لتناوله أن يوفر العديد من الفوائد الصحية.

أغذية أخرى للرجيم تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على التحكّم بالرغبة بتناول المزيد من الطعام، وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول، ومن هذه الأطعمة نذكر ما يأتي: الإجاص، البسكويت منخفض السعرات الحرارية المصنوع من القمح الكامل، البوشار، الخبز الأسمر، أو خبز البيتا، أو التورتيلا، المصنوعة من القمح الكامل، الأرز البني، الفجل، البيض، دقيق الشوفان، الفول، والحمص، والعدس، والبازلاء. المكسرات، الأفوكادو، التوت، الخضروات الصليبية، مثل: القرنبيط، والملفوف، والبروكلي، وغيرها.

شارك