مشروبات مغذيّة تناوليها على الإفطار لتتمتّعي بصحة جيّدة طوال الشهر الفضيل

في شهر رمضان، من المهم شرب السوائل بين فترتي الإفطار والسحور، وإضافة إلى المياه، تعدّ تلك المحضّرة من الفاكهة والخضار مثالية لصحة جيدة، إذ تمدّكِ بعناصر مغذيّة وضرورية. وفي ما يلي، سنقدّم لك لائحة بمشروبات وفوائدها لصحّتكِ لتدرجيها في روتينك الغذائي خلال الشهر الفضيل.

  • التمر واللبن: إنه من أهم المشروبات، فهو غنيّ بالفيتامينات التي تقوي مناعة الجسم، والعناصر التي تحدّ من المشاكل الهضمية المزعجة خصوصاً خلال الشهر الفضيل، ويعتبر من المشروبات المثالية للإفطار والسحور في الوقت عينه.
  • مشروب قمر الدين: هذا المشروب غني بالفيتامينات ويحتوي على السكر الطبيعي الذي يعزّز طاقة الجسم خلال ساعات الصيام، إضافة إلى نسبة عالية من الألياف التي تحفّز عمليّة الأيض تماماً كما الشعور بالشبع.
  • الكركديه: يقضي هذا المشروب على السموم والميكروبات في الجسم وينظّم عملية الهضم بشكل ملحوظ، ويساهم في خفض ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.
  • التمر الهندي: إنّه من ألذّ المشروبات الرمضانيّة، وهو مفيد جدًّا لصحّة الجسم، إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض، ويلعب دوراً فعالاً في تنشيط عملية الهضم والحدّ من مشاكل الإمساك، ويعتبر من المشروبات المنعشة والمهدئة للأعصاب.
  • العرقسوس أو الكركدية: يحدّ هذا المشروب من أعراض قرحة المعدة إضافة إلى الحرقة والحموضة، كما يعتبر من المشروبات اللذيذه التي تفتح الشهية على الإفطار. إلّا أنّه يستحسن التقليل منه أو تناول كمية محدودة منه في حال المعاناة من إرتفاع في ضغط الدم.
شارك