من Alberto Pinto: تصميم داخليّ بوحي من مختلف الثقافات لڤيلا فاخرة في العاصمة الكويتيّة

أكثر ما يميّز التصميم الداخليّ هما الفخامة والأناقة، من هنا تحرص شركة Alberto Pinto على الاعتناء بكلّ تفصيل فيه وجعله فريداً. عملها لا ينطبق على المنازل والشقق السكنيّة والفلل والقصور فحسب، إنّما تهتم أيضاً بالمساحات الداخليّة للفنادق والشركات واليخوت والطائرات الخاصّة، مضفية عليها لمسات فاخرة لا تشبه سواها. ولأنّ كلّ ما يبتكره أفراد فريق عمل Alberto Pinto مميّز ويلبّي مختلف الأذواق، هم يجولون أماكن مختلفة حول العالم مثل نيويورك والمكسيك ولندن وباريس والمغرب، تاركين بصمات خاصّة تتنوّع بين الكلاسيكيّة والحديثة والشرقيّة والعصريّة.

وقد كان لـ Alberto Pinto وقفة في العاصمة الكويتيّة مدينة الكويت، حيث صمّمت ڤيلا رائعة بطابع شرقيّ يمزج بين الأسلوب الهندسيّ التقليديّ وبعض اللمسات الإسلاميّة الشرقيّة. تضجّ هذه الڤيلا بالفخامة في كلّ شبر منها، وتزخر بالفنّ بمستوى قلّ نظيره، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال عناصر عدّة، مثل الجلد المستورد من مدينة Córdoba الإسبانيّة والمميّز بزخرفات بارزة، والأرضيّات الرخاميّة، والأعمدة الخشبيّة المنحوتة ببراعة وتلك المطعّمة بالعاج. ولخلق أجواء تعكس أقصى معايير الراحة والتميّز، صُمّمت المساحات لتكون واسعة، وتمّ الاستعانة بحرفيّين من مصر وفرنسا والمغرب لإضفاء لمسات خاصّة واستثنائيّة.

لكلّ مساحة في هذه الڤيلا مصدر وحي مختلف، فردهة الاستقبال تحاكي الهندسة العثمانيّة، خصوصاً مع النافورة التي تتوسّطها والأعمدة التي تشكّل قناطر كبيرة مزخرفة برسومات تنمّ عن براعة كبيرة، في حين تهيمن على غرفة الفتاة تفاصيل مستوحاة من الثقافة الفارسيّة. أمّا غرفة الطعام، فهي بوحي من الولاية الراجستانيّة في الهند الغربيّة التي تقع على الحدود الباكستانيّة، ويتّضح ذلك من خلال نقشة كبيرة تتوسّط ظهر كلّ كرسيّ، فضلًا عن الزخرفات الذهبيّة التي تزيّن الحائط وتزيد من فخامة المكان.

وإذا ما انتقلنا إلى المساحات المخصّصة للجلوس، فلكلّ منها طابع مختلف، وتتّسم بأجواء تبعث على الراحة، وفيها تتزيّن المفروشات العتيقة الطراز بأكسسوارات تضفي الحيويّة كالوسائد المتّسمة بنقوش مشغولة بدقّة، وتحف فنيّة ثمينة كالشمعدانات وتماثيل الأحصنة والأباريق النحاسيّة والصحون وغيرها. وللأعمال الفنيّة دورٌ بارز في إضفاء الجمال على مساحات هذه الڤيلا، ومن بينها اللوحات الفاخرة التي تستلقي على مختلف الجدران والمنحوتات المتنوّعة التي تملأ الفراغات في الزوايا.

أينما تلفتّم في هذه الڤيلا وجدتم تفاصيل فاخرة إلى درجة تفوق المغقول لشدّة روعتها، فشركة Alberto Pinto وضعت فيها كلّ ما تتميّز به من حرفيّة وإبداع، إذ أرادتها أن تكون مفعمة بالفخامة والتميّز، كما كلّ المشاريع التي تنفّذها.  

شارك