أبرز ما لفتنا ضمن عروض الأزياء الجاهزة من أسبوع الموضة في باريس لربيع 2019

أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2019 كان حافلًا بأجمل ما رأته أعيننا في عالم الموضة! فقد كشفت أهم دور الأزياء العالمية عن تصاميم جمعت بين أجمل الصيحات التي جعلتنا نتحمس للتألق في الربيع المقبل بأجمل الإطلالات الحيوية والأنيقة وحتّى الجريئة! إليك في ما يلي أبرز ما لفتنا من هذه العروض:

ديور (Dior):

الأناقة والرقي، كلمتان تختصران مجموعة “ديور” التي افتتحت اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي، وقد استوحتها المديرة الإبداعية للدار “Maria Grazia Chiuri” من أعمال راقصات شهيرات لتسليط الضوء على جمال الجسد المفعم بالحركة. من فساتين إلى سراويل ضيقة فتنانير وملابس راقصات الباليه، تصاميم متنوعة تسمح للمرأة بالتحرك براحة وحرية اجتمعت على منصة العرض بأساليب تناسب مختلف الأذواق. تنوعت القصات بين الإنسيابيّة والهندسيّة الشكل التي ارتكزت على البزات ذات الطابع العسكريّ، ولفتتنا أيضًا التصاميم الشبكية الجميلة. أما الأكسسوارات، فهي جمعت بين الأحذية والصنادل المسطّحة أو المتوسّطة الكعب والتي اقتُرنت بشرائط تلتف حول الكاحل كشرائط أحذية الباليه. واستُبدلت البيريه التي اعتدنا رؤيتها في عروض “ديور” سابقًا بعصابات الرأس والباندانا، ونُسّقت مع النظّارات الشمسيّة الكبيرة وعقود التشوكر، وتزينت بعض التصاميم بالحزام المرفق بشعار الدار. وقد كان لحقيبة Saddle من Dior الحصّة الأكبر في هذه المجموعة بالحجم الصغير.

إيلي صعب (Elie Saab):

تجتمع عناصر الطبيعة في مجموعة “إيلي صعب”، فتتلاقى الأزهار المتنوعة والألوان المزركشة والنقشات المستوحاة من جلود الحيوانات. وقد رأى المصمم من الخنفساء مصدر إلهام للقصات، فأبدع في تصاميم تحدد الخصر وتمنح المرأة إطلالة جذابة وغاية في الرقي. بالنسبة للزهور، فقد انتشرت على مختلف الفساتين والتنانير والقمصان والسراويل، فأتت إما على شكل طبعات أو تطريزات مشغولة بدقة فوق أقمشة الأورغنزا والتول والكريب. زُيّنت بعض التصاميم أيضًا بخطوط بالأزرق والأصفر والأحمر، فأضفت الحيوية على الإطلالات الأنيقة لامرأة “إيلي صعب”.

سان لوران  (Saint Laurent):

دعينا نصطحبك إلى مكان يندمج فيه الأسلوب الكلاسيكي مع العصري… هو مكان امتلأ بتصاميم من “سان لوران” طغى عليها اللون الأسود الذي يتربّع على عرش الأناقة، وهو يأتي بنفحات حيوية تضيفها السترات والأوشحة والقبعات الملونة التي يمكنك التلاعب بها وفقًا لمزاجك!

بالمان (Balmain):

من اليابان، انطلق “Olivier Rousteing”، المدير الإبداعي لدار “بالمان”، معتمدًا تصاميم باللون الأبيض البسيط مع نفحات تأخذنا إلى المستقبل. ومع ظهور المزيد من الإطلالات، تبيّن مصدر وحي مصريّ من خلال القصات والنقشات المستوحاة من عالم الفراعنة. تنوعت الألوان بين الأبيض والاسود والفضي المعدني، وقد برز لون الدنيم بأسلوب شبابي أضفى بعض الحيوية.

شارك