أحمدعبد الباقي يكشف لنا عن خدمات “كلافيجر” والوجهات الساحرة والفنادق الفاخرة التي تمثلها الشركة

تقدّم شركة  “كلافيجر الشرق الأوسط” إلى العرائس خيارات متنوّعة ومثيرة للاهتمام لإقامة حفل زفاف مميّز وقضاء شهر عسل رومانسيّ، فما هي الخدمات التي تقدّمها وما هي الفنادق والوجهات التي تمثّلها؟ للإجابة على هذه الأسئلة والدخول إلى عالم “كلافيجر”، التقت مجلّة “لمسات – أعراس” بأحمد عبد الباقي، وكان هذا الحوار:

متى تأسّست Claviger؟ وما هي الخدمات التي تقدّمها؟

تأسّست شركة  “كلافيجر الشرق الأوسط” في عام 2016، وهي تتّخذ من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة مقرّاً لها، وتحديداً إمارة دبي. تقوم شركة “كلافيجر” بتقديم الاستشارات المتخصّصة لـ28  فندقاً فخماً في العالم حتّى يتسنّى لها دخول أسواق جديدة، تحديداً في الشرق الأوسط بالتركيز على دول شبه الجزيرة العربيّة: المملكة العربيّة السعوديّة، الإِمارات العربِيَّة المُتَّحِدة، الكويت، قطر، البحرين وعمان، وتحقيق إيرادات عالية على مستوى المبيعات، نظراً للقوّة الاقتصاديّة لهذه الدول والقوّة الشرائية للمقيمين فيها، سواء المحليّين أو الأجانب.

تمثّل شركة “كلافيجر” مجموعة مختارة من الفنادق ذات العلامات التجاريّة العالميّة المرموقة والفاخرة من كلّ أنحاء العالم في مجال المبيعات والتسويق والعلاقات العامّة بهدف زيادة الوعي عن هذه الفنادق والوجهات السياحيّة التي تمثّلها والترويج لعلامتها التجارية والتعرّف على فنادقها ومميّزاتها بهدف استقطاب عدد أكبر من النزلاء وزيادة نسبة الحجوزات على هذه الفنادق من أسواق جديدة الأمر الذي يزيد من أرباح هذه الفنادق وشهرتها.

ما هي الفنادق والوجهات التي تمثّلون؟ ولماذا؟

تمثّل شركة “كلافيجر” مجموعة مختارة من الفنادق ذات العلامات التجاريّة العالمية المرموقة والفاخرة من كلّ أنحاء العالم. فمن أوروبا، نمثّل فندق “ذا ريتز كارلتون فيينّا” في النمسا وفندق “برنس دي غالاس فندق لوكشري كوليكشن” في باريس بفرنسا. كما نمثّل مجموعة متميّزة من الفنادق في اليونان أيضا مثل “دايوس كوف” في كريت، فندق “إكسلسيور” في ثيسالونيكي، منتجع وسبا “إيجلز بالاس” في هالكيديكي، “فلل إيجلز” في هالكيديكي، “سانتو ماريس أويا لوكشري سويتس أند سبا” في سانتوريني. وفي إيطاليا، وبالتحديد في فلورنسا، نمثّل “ذا سانت ريجيس فلورنسا” و”ذا ويستن إكسلسيور فلورنسا”، إضافة إلى الجبل الأسود أو مونتينيغرو وهي دولة تقع في جنوب أوروبا وكانت إحدى الدول الاثنتين المشكّلتين لاتّحاد صربيا والجبل الأسود حتّى 21 مايو 2006 عندما جرى الاستفتاء للانفصال عن صربيا، وقد أيّد الانفصال 55.5 في المئة، حيث نمثل “ريجنت بورتو مونتينيغرو” في تيفات، والذي يعدّ من أكثر وجهات السيّاح الخليجيّين أخيراً.

أضاف: في هولّندا، نمثّل “دبليو أمستردام”. وفي بولّندا، نمثّل فندق “بريستول فندق لوكشري كوليكشن”بوارسو. وفي سويسرا، نمثّل فندق “ذا ريتز كارلتون دي لا بييه” في جنيف، وفندق “بارك حياة زيورخ”.

وفي المملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى، نمثّل “بارك تاور نايتسبريدج فندق لوكشري كوليكشن” بلندن، إضافة إلى فندق “ماريوت لندن بارك لين”. أمّا في الولايات المتّحدة الأميركيّة فنمثّل فندق “مونتاج بيفرلي هيلز” في لوس أنجلوس بكاليفورنيا وفندق “كيمبتون آنغيلرز ساوث بيتش” في شاطئ ميامي، والذي يتمتّع بمحيط تاريخيّ على طراز منطقة البحر الأبيض المتوسّط.

وتابع: في قارّة آسيا، وتحديداً بإندونيسيا، نمثّل “ذا سانت ريجيس بالي” و”منتجع وسبا ذا لاغونا لوكشري كوليكشن” بنوسا دوا في بالي أيضاً، إضافة إلى مجموعة من الجزر الخلاّبة والفاخرة في المالديف بالمحيط الهنديّ.

وهي تعدّ الملاذ المثاليّ لقضاء شهر عسل نموذجيّ لا ينسى لحديثي الزواج مثل فندق “دابليو مالديف” في نورث أري أتول و”منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون” في نورث مالي أتول و”سونيفا فوشي” الملاذ الطبيعيّ الرائع في المالديف، الذي يقع في جزيرة نائية يسهل الوصول إليها بين أحضان الأشجار الاستوائيّة الخضراء ضمن مجموعة جزر با أتول التي تشكّل محميّة حيويّة تابعة لليونسكو في المحيط الهندي و”سونيفا جاني” في نونو أتول، والذي يتضمّن مجموعة من محميّات الجزر والفلل المائيّة التي تقع ضمن بحيرة من المياه النقيّة الصافية التي تحيطها الشواطئ البكر والغابات الاستوائيّة الخضراء، هذا إضافة إلى أحدث الجزر الفاخرة التي تمّ افتتاحها ف نهاية العام الماضي “جوالي مالديف” في را تول. وأردف: كما تمثّل “كلافيجر الشرق الأوسط “رافلز سيشلز”، والذي يقع بالقرب من أحد أجمل الشواطئ في العالم أنسي لازيو، ويضمّ فللاً فاخرة في جزيرة براسلين. كما يمكن الوصول إليه بسهولة في غضون 15 دقيقة بالطائرة من مطار ماهي الدوليّ. وفي تايلاند، نمثّل “سونيفا كيري” في كوة كود الاستوائيّة.

وقال: الجدير بالذكر، أنّه بالعمل مع فريق “كلافيجر” للتسويق والعلاقات العامّة، حصلت “سونيفا كيري” على جائزة أفضل “فندق فخم مستدام” Favourite Sustainable Luxury Hotel ضمن جوائز اختيار قرّاء مجلّة “كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط” في 2018/2019. ويحتضن هذا المنتجع الجميل الطبيعة ويدلّلها، وذلك من خلال تصاميمه ومفروشاته الصديقة للبيئة، وعمليّات التشغيل المستدامة ومركز تدوير النفايات، مجسّداً بذلك المعنى الحقيقيّ للفخامة الذكيّة. وأخيراً، تمثّل شركة “كلافيجر” فندق “الريجنسي” بالكويت، ويقع هذا المنتجع الفاخر على شاطئ خاص على ساحل الخليج العربيّ في دولة الكويت بالشرق الأوسط.

نظراً لخبرتك في مجال إدارة الفنادق والضيافة، ما هي القواسم المشتركة التي يتطلّع إليها العرائس في مجال إقامة حفلات زفافهم؟

برأيي هناك العديد من من القواسم المشتركة والأساسيّة بين كلّ العرائس في العالم العربيّ التي يتطلعون أن تكون متوفرة لتكتمل ليلة العمر بداية بمكان إقامة حفل الزفاف وفستان وباقة زفاف العروس، وتحديد الطابع العام لحفل الزفاف The Wedding Theme، والذي يشمل وضع الأفكار والتصوّرات الأوليّة، ثمّ يتمّ إعداد قائمة بالأفكار الأساسيّة مع كلّ التفاصيل اللاّزمة من زفّة العروس، تنظيم وتنسيق الكوشة والورود والتفاصيل المتعلّقة بزينة الطاولات وكراسي الطعام وأنظمة الصوت والإنارة وكلّ المعدّات الفنيّة، وكاميرا الفيديو والتصوير الفوتوغرافيّ، والعروض الترفيهيّة، والهدايا، والدعوات، وبطاقات الطاولات، واستقبال الضيوف وتوفير إقامة لهم في الفندق حسب الحاجة، والمأكولات والمشروبات، وكلّ التفاصيل الأخرى ذات الصلة. والجدير بالذكر أنّ العرائس بدأوا أخيراً في اختيار السفر إلى الخارج للاحتفال بحفل الزفاف وقضاء شهر العسل في آن واحد كبديل عن العادات التقليديّة المتعارف عليها، وهي الاحتفال في بلدة العريس أو العروس. والآن، أصبحت إقامة أكثر من عرس للاحتفال هي التقليد الجديد، أحدها في بلد العروس والآخر في بلد العريس، والاحتفال الأخير يكون من اختيار العروسين في الخارج.

ما هي الوجهات التي تنصح بها لقضاء شهر عسل مميّز؟ ولماذا؟

تمثل شركة “كلافيجر” أهمّ الوجهات السياحيّة التي تستهوي العرائس لإقامة الزفاف وشهر العسل، فتعتبر جزيرة المالديف من أجمل وأشهر الجزر، التي يتمنّى الكثير من العرائس أن يقيما زواجهما فيها وقضاء شهر العسل، إضافة إلى بالي في إندونيسيا وتايلاند وسيشيلز. كما تعتبر اليونان من أفضل الوجهات نظراً لطبيعتها الخلاّبة وجبالها ورمالها الذهبيّة وفنادقها المتميّزة، وتبقى أوروبا بأماكنها الخلاّبة ومعالمها الأثريّة والتاريخيّة من الاختيارات الأولى عند الكثيرين. وسيقوم المتخصّصون بالاهتمام بأدقّ التفاصيل، التي ذكرتها مسبقاً، بدءاً من تنظيم الحفل وصولاً إلى تحضير المأكولات الشهيّة، وسيحظى العروسان وضيوفهما بإقامة فاخرة وتجارب تُحفر في الذاكرة. 

وإذا كانوا يرغبون في الاحتفال بخصوصيّة تامّة، تتيح المنتجعات التي نمثّلها حجز الجزيرة كاملة، حيث يتمتّعون بالعديد من الجزر المهجورة المجاورة والشواطئ المعزولة والفلل الرحبة التي توفّر لضيوفها خيارات متنوّعة لعيش أجمل اللحظات، هذا إضافة إلى وجود فلل مائيّة ممتدّة على مساحتها الخاصّة من البحيرة، وتتضمّن حوض سباحة خاصّاً وسقفاً قابلاً للطيّ فوق غرفة النّوم الرئيسيّة. إلى ذلك تحتوي فلل عدّة على منزلقات تمتدّ من الشرفة العلويّة إلى المياه الصافية المتلألئة. وبذلك، تأخذكم كلّ التفاصيل في هذه الأماكن الرائعة إلى عالم آخر، بدءاً من المياه الفيروزيّة الشفّافة، والدلافين التي تراقص المياه عند غروب الشمس، وصولاً إلى المذاقات الشهيّة التي تقدّمها المطاعم المتنوّعة في المنتجع، من حفلات الشواء على الشاطئ وصولاً إلى المغامرات الرومانسيّة الخياليّة. كما يمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام حول البحيرة بخصوصية تامّة، أو في نزهة في مكان معزول، أو تذوّق أطباق معدّة من المنتجات العضويّة لحدائق المنتجع، أو المشاركة في دروس الطهي. لا تنتهي التجارب الرائعة هنا، إذ يمكنكم أيضاً قضاء أجمل الأوقات وأنتم تتأمّلون النجوم المتلألئة أو استكشاف الشعاب المرجانيّة. كلّ تجربة تعيشونها في هذه الوجهات تفيض بالرومانسيّة والغموض الآسر والمغامرة، وتخاطب الروح وتلهم الخيال.

ما هي النصائح التي تقدّمها إلى العرائس؟

بـما أنّ الزواج هو الرابط المقدّس الذي سيجمع العروسين طوال العمر، وحتّى ترسّخ هذه الليلة في ذاكرة كلّ منهما،  فمن الأفضل أن يتمّ التحضير لحفل الزفاف قبل فترة طويلة ووضع الأفكار والتصوّرات الأوليّة للحفل ورغبات العروسين. فلا بدّ أن يكون كلّ شيء مميّزاً لهما. كما أنصحهم باستشارة قسم الحفلات في الفنادق التي يرغبون فيها، حتّى يقوموا بدراسة كلّ الخيارات والاقتراحات المتاحة. وبالنّسبة لي، تمثّل جزر المالديف وبالي وسيشلز واليونان الأماكن الأمثل لإقامة حفلات الزفاف وقضاء شهر العسل حيث تكتمل كلّ عناصر النجاح في مكان واحد لليلة عمر لا تنسى.

للحجوزات الخاصة و العروض، برجاء التواصل مع شركة  “كلافيجر الشرق الأوسط”

sales.support@clavigerme.com | + 971 4 277 0852 | www.clavigerme.com

شارك