أخطاء في تطبيق الماسكارا

سنطلعك اليوم على أخطاء في تطبيق الماسكارا، قد ترتكبينها دون علمك، ما يعطيك نتيجة عكسية غير المنتظرة حيث تفد العيون رونقها وجاذبيتها فتبدو الرموش متلاصقة. يعد تطبيق الماسكرا خطوة أساسية في روتين تطبيق المكياج، والتي تخبئ الكثير من الخطوات الأساسية التي لا تعرفها الكثيرات، فبخطأ صغير تغير من مظهرك وجمال مكياجك بشكل كامل، لذا نقدم لك اليوم أبرز هذه الأخطاء بهدف تفاديها:
-ضخ الهواء في العبوة
إدخال الماسكارا وإخراجها عدة مرات ما يؤدي إلى ضخ الهواء داخل الأنبوب، فتجف بشكل سريع بالإضافة لتنامي البكتيريا الموجودة في الهواء بداخلها ما يعرض العين للإلتهابات.
-استخدام ماسكارا قديمة
يجب تجديد الماسكارا كل ستة أشهر على الأكثر لأنها إذا دامت أكثر من هذه المدة ستحمل الكثير من البكتيريا المضرة بالعين.
-مشاركة الماسكارا مع الآخرين
لا تشاركي أي نوع من مستحضرات التجميل مع أي شخص آخر لو مهما بلغت نظافته لأن البكتيريا لا تتردد في الإنتقال من شخص لآخر.
-استخدام الماسكارا المضادة للماء بشكل دائم
يعرضك هذا لجفاف الرموش، ضعفها بالتالي تساقطها لأن الإستخدام اليومي لهذا النوع الذي يصعب إزالته سيؤدي إلى فقدان الرموش لا محالة، لذلك لا تستخدميها إلا في حالات التعرض للماء مثل الذهاب إلى المسبح…
-نسيان الرموش السفلى
إن الهدف من وضع الماسكارا هو تكبير وتوسيع العينين ما يمنحها مظهر أكثر كثافة لذلك لا تنسي تطبيقها على الرموش السفلية.
-وضع الكثير من الطبقات
من أشهر المشاكل انتشارا اذ تعتقد الكثيرات أن وضع عدة طبقات تمنح الرموش طولا وكثافة شديدين، لكنهن على خطأ لأن كل ما تحتجن إليه هو وضع طبقتين كحد أقصى كي لا تتعرض الرموش للإلتصاق ويزيد تكتلها بالإضافة لتعريض الماسكارا للجفاف بسبب إدخالها وإخراجها عدة مرات. إذا لم تحصلي على الحجم الذي تريدينه فعليك شراء ماسكارا ذات تركيية أكثر سماكة.
-رفع الرموش إلى الأعلى مباشرة
بعد تطبيق الماسكارا عليك أن تنظري إلى الأسفل لبعض الوقت تفاديا لإفساد المكياج وفي حال وضعت على جفنك أو وتحت عينيك بعضا منها فلا داعي للقلق، عندها لا تحاولي مسحها فورا، اتركيها حتى تجف ثم اقشطي قشورها عن بشرتك.

شارك