أسباب جفاف وخشونة الوجه وطرق علاجه

أسباب جفاف وخشونة الوجه
الصورة من موقع Pixels

سنعلمك اليوم عن أسباب جفاف وخشونة الوجه وطرق علاجه، فجماله هو أساس إطلالتك، وقد يعتبر جفافه ناتجا عن انخفاض الطبقة الدهنية للطبقة السطحية من الجلد.

وهكذا، يفقد الحاجز الدهني قدرته الوقائية بالتالي يصبح غير منفذ للماء، لذلك سنخبرك عن بعض النصائح البسيطة التي ستعيد لوجهك إشراقته من جديد والتي من شأنها علاج الجفاف والخشونة بعد ان نعلمك عن الأسباب التي أدت لذلك :
نقص الرطوبة
تؤدي عوامل عدة لفقدان الرطوبة من البشرة، منها الجو البارد، الرياح القوية، التعرض المطول لأجهزة التدفئة أو التكييف بالإضافة لعدم ترطيب وجهك بشكل صحيح.
استخدام منتجات العناية بالبشرة الضارة
تشمل تلك المنتجات استعمال الصابون القاسي والمنظفات القوية المحتوية مواد كيميائية تسبب تحسس الجلد أو استخدام تلك المركبة لإزالة الزيوت من البشرة بالتالي تجردها من الرطوبة.
التعرض المفرط لأشعة الشمس
صحيح أن للشمس تأثيرات إيجابية على الجسم إلا أن التعرض المفرط لأشعتها يعد ضارا بالبشرة خصوصا في حال عدم استخدامك الواقي الشمسي بشكل منتظم وتغطية وجهك جيدا به عند التعرض لأشعتها.
كثرة التعرض للماء الساخن أو البارد
السباحة المتكررة بالمسابح المليئة بالكلور أو الإستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة يزيد من جفاف وخشونة الوجه فيزيل طبقات الجلد الواقية والزيوت الطبيعية من البشرة ما يؤدي لجفافها.
قلة الترطيب الداخلي
عندما يقل معدل الماء في الجسم تلجأ البشرة للحصول عليه من الدم الأمر الذي يؤدي لانخفاضه وعدم إيصال الأكسيجين بشكل جيد للجلد الذي يفقد حينها قدرته على إنتاج الزيوت والدهون الطبيعية فيحدث الجفاف، التلف والخشونة. لذلك احرصي أن تشربي السوائل الصحية والماء لتساعدي جسمك بالإحتفاظ على الترطيب الداخلي.

كيفية علاج جفاف البشرة

  • ترطيب البشرة : استخدمي مرطبات تحتوي حمض الهيالورونيك والجليسرين واحرصي على هذه العملية صباحا ومساءً للحصول على بشرة متألقة، كما يمكنك استخدام مرطبات تحتوي مكونات طبيعية كالشيا والكاكاو، بالإضافة لاستخدامك الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت الأرغان.
  • ابتعدي عن المنتجات الكيميائيةالقاسية واختاري اللطيفة التي تحتوي المكونات الطبيعية.
  • طبقي واقي الشمس الذي يقدم لبشرتك الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على ترطيبها من الداخل.
  • اشربي الماء بكثرة وعلى فترات متقطعة، وتأكدي من الحصول على ٨-١٠ أكواب يوميا للحصول على الترطيب الكافي، كما يمكنك تناول الأطعمة الغنية به، كالخضروات والفواكه.
  • تقشير البشرة: قشري بشرتك مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا الجديدة.
  • تجنبي تعريض بشرتك للماء الساخن جدا أو البارد واحرصي أن يكون فاترا كي لا يزيل الزيوت الطبيعية منها.
شارك

2 تعليقات

Comments are closed.