أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر الجاف

يتعرّض الشعر للجفاف بسبب عوامل كثيرة، منها السباحة في مياه تحتوي على الكلور أو كثرة استخدام مجفلإ الشعر وأدوات تصفيفه الكهربائيّة، أو حتّى اختسار الشامبو الغير مناسب له. إذًا، لتعالجي جفاف الشعر، من المهمّ أن تطبّقي منتجات عناية به أو زيوت غنيّة بالمكوّ،ات التي تغذّي من الجذور حتّى الأطراف، وبالتالي تخلّصه من كلّ المشاكل الناجمة عن الجفاف مثل تقصّفه وتكسّره. في ما يلي، سنطلعك على أبرز الزيوت الطبيعية التي بإمكانك اختيار ما تريدين، وتطبّقيها مرّة في الأسبوع.

– زيت الزيتون: يحمي زيت الزيتون الشعر من التساقط ويعالجه من الجفاف ويعزّز لمعانه ونعومته. اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتو وزيت جوز الهند، ووزعي الزيت على شعرك من الجذور حتّلى الاطراف، مع تدليك فروة الرأس بأصابعك. أتركي المزيج لمدّة ساعتين على شعرك، واغسلي بالشامبو والمياه الدافئة.

– زيت اللافندر: هو يرطّب خصلات الشعر ويعالج تلك التالفة، للاستفادة منه، بلّلي شعرك بالمياه وجففيه بالمنشفة وسرّحيه، ثمّ اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللافندلا مع 3 ملاعق من زيت السمسم، ووزّعي الخليط على شعرك واتركيه لساعة ثمّ اغسليه بالمياه الفاترة والشامبو، واتركيه ليجفّ طبيعيًّا.

– زيت إكليل الجبل: يعالج مختلف مشاكل الشعر، فاخلطي كميّة متساوية منه ومن زيت الخروع، ووزّعيه على خصلات شعرك، وركّزي على فروة الرأس من خلال تدليكه، ثمّ ضعي قبّعة بلاستيكية واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسليه جيّدًا بالماء والشامبو.

شارك