أفضل مرطب للبشرة الجافة منزلي الصنع

أفضل مرطب للبشرة الجافة منزلي الصنع
مصدر الصورة: Freepik

سنطلعك اليوم على افضل مرطب للبشرة الجافة تحضرينه في المنزل، تساعدك على التخلص من مشكلة الجفاف الناتج عن التأثر بالعوامل الخارجية كالبرد، الرياح، الهواء الجاف وحتى الحرارة ما يجعل بشرتك مشرقة، متألقة وشديدة الجمال.تعد هذه المرطبات والكريمات التي سنعرضها أفضل من تلك التي تباع بأسعار مرتفعة نظرا لتوافرها بمنزلك بالإضافة لفعاليتها ضد آثار الجفاف،منها:
-زيت جوز الهند
يعد من افضل مرطب للبشرة الجافة، وأكثر المكوّنات الطبيعيّة فعالية بعلاج عوارض الجفاف، بحيث يعمل على تقوية الأنسجة بعمق شديد، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة فيزيل الخطوط الدقيقة والترهلات بالإضافة إلى أنه يقضي على الخلايا الميتة ويزيلها بفضل احتوائه الفيتامين E المضاد للأكسدة وأهم ثلاث أحماض أمينية التي من شأنها التصدي لأي عدوى فطرية :حامض الكبريك، حمض اللوريك وحامض الكابريليك.
يمكنك الإستفادة من هذا الزيت بفركه على البشرةبكلتا اليدين مع التدليك الدائري اللطيف لمدة ٥-١٠ دقائق ثم تركه حتى يتغلغل في أعماق البشرة بعدها أزيليه بمنشفة قطنية.
-العسل
يعتبر العسل من أنجح وأقوى المرطبات للبشرة الجافة يرجع تألقه لاحتوائه المواد المضادة للأكسدة التي تخوله تكوين طبقة واقية على الجروح ومنع حدوث أي عدوى جلدية كما يساعد على فتح المسام وتطهيرها فيخترق عمق الجلد ويرطبه ما يجعل إطلالتك تتسم بالإشراق والنضارة الطاغية.
-زبدة الشيا
تتسم بأنها أكثر المكونات إفادة للبشرة الجافة لاحتوائها نسبة عالية من المعادن والأحماض الدهنيةالأساسية المسؤولةعن ترطيبها.
تجدر الإشارة إلى أن زبدة الشيا الخام غير المكررة هي التي تستخدم في العلاج لأن المكررة تفقد خصائصها العلاجية وعن طريقة استخدامها ننصحك بإذابتها حتى تصبح قابلة للدهن مع التدليك لمدة لا تقل عن الدقيقة وتركها لليوم التالي على البشرة.
كيف أصنع كريم مرطب للبشرة الجافة في المنزل من مكونات طبيعية؟
-كريم الألوفيرا
اخلطي جل ورقة واحدة من الألوفيرا الذي يحتوي فيتامين AوEمع نصف كوب من زيت جوز الهند،اخفقي حتى تحصلي على مزيج متماسك ثم إحفظي ما تبقى في الثلاجة لإعادة استعماله مرة ثانية.
-كريم شمع العسل
ذوّبي نصف كوب من شمع العسل في وعاء زجاجي على درجة حرارة معتدلة،أضيفي له نصف كوب من جوز الهند وامزجي حتى يتجانس الخليط بعدها زيدي ملعقتان من زبدة الشيا مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو حركي المزيج على النار وبعد أن يبرد احفظيه في وعاء زجاجي في مكان بارد.
-كريم زيت اللوز
ذوّبي ملعقتان من زبدة الشيا أضيفي مثلها من زيت اللوز الحلو وقلبي حتى يتمازج الخليط اتركي المكونات تبرد قليلا دون أن تتماسك ثم ضعي ما يقارب الخمس قطرات من زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي للحصول على أقوى مزيج كريمي للبشرة الجافة.

اقرأي أيضًا: خلطات لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة

شارك