أفضل 7 أطعمة لبشرة صحية ومشرقة

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تمنحك بشرة صحية و مشرقة، وأفضل الأطعمة لبشرة صحية في المقام الأول شرب الماء بكثرة و تناول سمك السلمون والأفوكادو وكذلك تناول الطماطم والكيوي والبرتقال وغيرهما.

الأفوكادو: إن تناول الافوكادو بانتظام أو استخدامه في اقنعة الوجه، يساعد فعلا في علاج بعض مشاكل البشرة وزيادة نظارتها واشراقها، وذلك يعود الى غناها بالعديد من العناصر الغذائية الفعالة، حيث توفر ثمرة الافوكادو ما يقارب 20 نوع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، منها البوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفسفور، وكل من فيتامينات A ، C ، E ، B واللوتين، كما وتحوي العديد من المكونات الكيميائية التي تعمل عمل مضادات الاكسدة وتعزز مناعة الجسم. بالاضافة الى محتواها الغني من الدهون الغير مشبعة والاحماض الدهنية المفيدة جدا للجسم والصحة.

الطماطم: تحتوي الطماطم على العديد من المعادن و الفيتامينات، ولكن ما يجعل الطماطم مميزة هو احتوائها على مضاد أكسدة يسمى “الليكوبين” الذي يؤخر التجاعيد ويجدد الخلايا ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

سمك السالمون: يساعد سمك السالمون في ترطيب البشرة وإعطائها المظهر المشرق لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 وهي من الدهون غير المشبعة الصحية، السلمون ينقّي مسام البشرة ويزيل التجاعيد ليعطي مظهرًا مشرقًا.

السبانخ: تحتوي السبانخ على مادة “اللوتين” التي تساهم في الحفاظ على جمال العينين وتمنحهما إشراقة لافتة، إضافة إلى غناها بالفيتامينين A وB12 اللذين يساعدان على تجدد الخلايا والحفاظ على صحتها.

الكيوي: الكيوي يحافظ على شباب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد ويقي من خطر الإصابة بالسرطان.

البرتقال: البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يحسن من مظهر وملمس الجلد، ويقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر مع التقدم في السن.

البروكولي: هي في غاية الأهمية لصحة البشرة والجسم بما أنها تساعد على إزالة السموم المترسبة في مجرى الدم والمسببة لشحوب البشرة.

شارك