أفكار عصرية من Western Furniture, Natuzzi لمنزل فريد ومواكب لأحدث توجّهات عالم الديكور

البساطة هي  من أبرز سمات جيل الألفيّة وينعكس ذلك من خلال غرف المعيشة التي يختارها أبناء هذا الجيل، الذين يحرصون على إضفاء لمسات خاصّة تعكس شخصيّتهم، وعلى الجمع بين عناصر مختلفة في التصميم واختيار قطع أثاث متعددة الاستخدامات.

وتقول Gayatri Dongre، المدير العام في Western Furniture, Natuzzi، أنّ أكثر ما يميّز أبناء جيل الألفية هو بذل الجهود واستثمار أموالهم لإيجاد المفروشات التي تتماشى مع أسلوبهم. وعلى عكس الأجيال التي سبقتهم، هم لا يتطلّعون الى التصاميم العاديّة، بل يختارون تلك الفريدة من نوعها والمتميزة من حيث أشكالها وألوانها والمواد المصنوعة منها.

وتضيف Gayatri Dongre :”كل فرد يحدّد صيحات الديكور التي يريد، ولا يتّبع ما تفرضه عليه الاتجاهات الرائجة، فيتلاعب بالألوان والأنماط ولا يتردد في تجربة كلّ جديد. ومن الأمثلة على ذلك، الأثاث ذات الخطوط المنحنية والزوايا المستديرة، المفروشات المخملية التي تضفي الفخامة، واعتماد المساحات المفتوحة على بعضها، إذ نرى اهتماماً متزايداً بها بدلاً من الفصل بين غرفة وأخرى، وذلك يبرز خصوصاً من خلال الجمع بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام، أو فتح المطبخ على غرفتي المعيشة والطعام.”

وليكون التصميم الداخلي مذهلاً، توصي Gayatri Dongre باختيار الوسائد المريحة والسجاد الطبيعيّ والبطانيّات المحبوكة وأغطية الأثاث الناعمة والشموع والإضاءة الدافئة، إضافة الى مجموعة متنوعة من المنسوجات وعناصر الإضاءة. كذلك، تشدّد على أهمية اعتماد المفروشات لأغراض متعددة، مثل وضع قطعة فنيّة على خزانة الكتب أو إضافة أريكة استرخاء يمكن توصيلها بمختلف التقنيّات الذكيّة الأخرى في الغرفة من خلال التطبيقات المختلفة ومتصفّح Google. وتشدّد أيضاً على تزيين المنزل بالأكسسوارات، مثل مصابيح الطاولة والستائر والوسائد لإضفاء المزيد من اللمسات الجمالية على الغرفة.

وبالنسبة لاتّجاهات الألوان الرائجة في عالم الديكور للعام 2020، كشفت Gayatri Dongre أن تلك الهادئة تحتلّ الصدارة إلى جانب الأزرق الكلاسيكيّ، والتي يمكن إضفاء لمسات استثنائية عليها من خلال الأشكال الجريئة. لذا، يمكن لأبناء جيل الألفية الذين يصمّمون المنازل أن يجمعوا ما بين الجدران البيضاء والسجاد والوسائد واللوحات الجداريّة مع المفروشات المميزة بالظلال الزرقاء.

وفي ما يخصّ الإضاءة، أكّدت Gayatri Dongre أنّها من أهم العناصر في المنزل، إذ تعزز الجاذبية والراحة للأجواء، مع الحرص على أن تكون منسجمة مع وظيفة وسمات كل مساحة. وكأي عنصر آخر من عناصر الديكور الداخليّ، تستمرّ اتّجاهات تصميم الإضاءة في التطوّر حسب الأذواق والتفضيلات التي تتبدّل وفقاً لاحتياجات الجيل الحاليّ. ومن المهم أن يتمّ التركيز على التوازن بين ضوء النهار الطبيعيّ والضوء الاصطناعيّ. وفي بعض الأحيان، قد يؤثر توفير المزيد من الإضاءة بصورة سلبيّة على جماليّات الأثاث. ولهذا السبب، تتوافر لدى Western Furniture, Natuzzi خيارات متعدّدة من الإضاءة التقليديّة والحديثة على حدّ سواء، وأنواعاً مختلفة من الثريّات والمصابيح المصنوعة من مختلف الموادّ، مثل الفولاذ أو الزجاج أو الخشب.

شارك