أقنعة طبيعية لتقشير بشرة الوجه في المنزل

تقشير البشرة هي من أهم خطوات العناية بها، ذلك لأنّها تنظّفها من الأوساخ والخلايا الميّتة التي تتسّبب بظهور مشاكل عديدة فيها، مثل القشرة والبثور والرؤوس السوداء وغيرها. وإضافة إلى المقشّرات التي بإمكانك الحصول عليها من الصيدليات ومتاجر بيع مستحضرات العناية بالبشرة، نعرّفك في ما يلي على طرق تحضير أقنعة طبيعية لتقشير البشرة في المنزل.

– اخلطي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من الفحم غير النشط مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين غير المنكّه وملعقة كبيرة من الماء المقطّر، وحرّكي جيّدًا حتّىت تحصلي على مزيج لزج. اغسلي وجهك وجفّلإيه جيدًا، ثمّ ضعي عليه هذا الخليط ودلّكيه بحركات دائرية لطيفة، وأزيليه بالماء ثمّ طبٌّي الكريم المرطّب.

– اخفقي بياض بيضة واحدة في وعاء حتّى تحصلي على رغوة، صمّ ضعي مناديل ورقيّة على وجهك، وطبقي فوقها طبقة من بياض البيض، ثمّ ضعي طبقة أخرى من المناديل الورقية وادهنيها أيضًا ببياض البيض، واتركيه لدقائق ليجفّ. بعد ذلك، أزيليه بلطف عن وجهك بعكس اتّجاه نمو الشعر. هذا القناع سيخلّص وجهك من الرؤووس السوداء.

– اخلطي ملعقة من البن مع أخرى من السكر، وملعقة من العسل، ودلّكي وجهك بالخليط بحركات دائرية لطيفة لمدّة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وطبّقي الكريم المرطّب المناسب لوعية بشرتك.

شارك