أماكن لا تفوّتوا زيارتها في مدينة كان الفرنسية!

Cannes_vieux-port_pêcheurs

تشتهر مدينة كان الفرنسية بروعتها، لذا تستقطب العديد من السيّاح الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم. فما هي الأماكن التي يمكنكم زيارتها في كان؟

حديقة كروي (La Croix des Gardes): أُقيمت حديقة كروي في القرن التاسع عشر الميلاديّ، على يد أحد الزوّار البريطانيِّين الدائمين للمنطقة، حيث بنى قصراً كبيراً غرب مدينة كان، وأحاطَ القصر بمساحاتٍ كبيرةٍ من الحدائق الجميلة، فأصبحت هذه المساحات حدائق عامّة تبلغ مساحتها 200 فدان، إذ يتمتّع الزائر بالتنزُّه وقضاء الأوقات المُمتِعة فيها.

شاطئ النخيل (Palm Beach): هو أحد الشواطئ العامّة في كان، وهو يتمتّع بجوّ هادئ؛ لكونه واقعاً على طَرَف بعيد عن شوارع المدينة الصاخبة، حيث يُعتبَر شاطئاً مناسباً للعائلات، والمُتزلِّجين؛ وذلك لأنّ مياهه القريبة من الشاطئ ضحلة.

جزيرة سانت مارغريت ( Sainte-Marguerite Island): تُوجَد في الجزيرة عدّة شواطئ جميلة يأتي السيّاح إلها؛ للاستمتاع فيها بعيداً عن زخم المدينة، وفيها بعض المباني القديمة.

شاطئ بلاج دو ميدي (Plage du Midi): هو أحد الشواطئ البعيدة الهادئة، وهو يُعَدُّ مكاناً جميلاً للاسترخاء، وفيه مجموعة من الأكشاك، ومحلّات بَيع المُرطِّبات.

متحف بونار ( Musée Bonnard): يقع المتحف في ضاحية كانيت (بالفرنسيّة Le Cannet) الواقعة على تلٍّ عالٍ يبعُد عن وسط مدينة كان مسافة 3كم، والمتحف عبارة عن فيلا تُسمَّى بيلي بوك (بالفرنسيّة :Belle-époque)، حيث خضعت هذه الفيلا للتجديد، وإضافة مُلحَق عصريّ رائع إليها، وتُعرَض في هذا المتحف لوحات الرسام التشكيليّ بيير بونار الذي انتقل إلى باريس عام 1910م بصحبة زوجته، وسكنَ في فيلا على شاطئ مدينة كانيت، وهذه اللوحات تتميَّز بألوانها المُفعَمة بالحيويّة، وأهمُّها لوحات المناظر الطبيعيّة لمدينة سانت تروبيه، ومُنتجَعات الريفيرا.

شارك