إصنعي ضفيرة مزدوجة بـ 6 خطوات سهلة

تناسب تسريحة الشعر التي على هيئة ضفائر صاحبة الشعر الطويل والمتوسط الطول، التي تفضل ترك شعرها منسدل على ظهرها، حيث يعتمد على تضفير خصلات الشعر، كما يجعلها تتجنب مضايقة خصلات الشعر لوجهها. حيث إن الحرارة والرطوبة المرتفعة والتعرق تدفعك لرفع شعرك عن وجهك، ما رأيكِ بتسريحة صيفية مضفورة هي تسريحة الضفيرة المزدوجة، التي يمكنك تنفيذها بسهولة في المنزل بدقائق معدودة.

تناسب الضفائر المزدوجة الشعر الطويل أو القصير، كما تعتبر من التسريحات المثالية لإطلالاتك الصيفية اليومية ورحلات الشاطىء، وهي تعتمد على صنع ضفيرتين متوازيتين وجمعهما عند العنق بضفيرة واحدة. وأفضل وقت لصنع الضفيرة هو عندما يكون الشعر متسخًا قليلًا. إذ يكون أقل انزلاقًا ويمكن التحكم به بسهولة أكبر.

إليكِ 6 خطوات لتنفيذ الضفيرة المزدوجة: 

الخطوة الأولى:

تأكدي أن شعرك مصفف وخال من التشابك. قسمي شعرك إلى نصفين من الأمام أو من أحد الجوانب على حسب أيهما يكون مناسبا لشكل وجهك. بعد ذلك قومي بتسريح شعرك مرة أخرى وانثري عليه قليل من الماء لكي يسهل عليك التعامل مع شعرك.

الخطوة الثانية:

اربطي أي قسم من شعرك، حتى لا يختلط الجزئين معا أثناء تضفير الشعر.

الخطوة الثالثة:

امسكي بخصلة صغيرة من الجزء الأمامي لشعرك واقسميها إلى ثلاثة أجزاء مثل طريقة عمل الضفيرة التقليدية. وأنت تجذبين شعرك إلى الخلف، قومي بوضع الخصلة اليسرى تحت الخصلة التي في المنتصف وبعد ذلك ضعي الخصلة اليمنى أسفل الخصلة الوسطى، وكرري نفس الخطوات.

الخطوة الرابعة: 

وأنت تضفيرين شعرك ستحتاجين إلى إضافة القليل من الخصلات الجانبية بطول الضفيرة إلى الخصل الثلاث الأساسية حتى تكتمل الضفيرة المزدوجة بشكل رائع. 

الخطوة الخامسة:

اكملي بنفس الخطوات السابقة، حتى تصلين إلى أطراف شعرك، ومن ثم قومي بربطه. 

الخطوة السادسة:

كرري نفس الخطوات بالكامل من البداية في النصف الآخر من شعرك، وعندما تنتهين ستلاحظين أنك تتمتعين بضفيرة مزدوجة رائعة. 

شارك