إليكِ لائحة بأهم الأسواق في اسطنبول!

عند السفر إلى اسطنبول، من المهم زيارة أسواقها التي تحتوي على مختلف أنواع البضائع من ملابس ومجوهرات وكتب وغيرها. وفي ما يلي، نذكر أبرز هذه الأسواق:

سوق يشيل كوي أو القرية الخضراء، وقد سُمي بهذا الاسم نظراً لما يحتويه من مساحات خضراء واسعة، وهو يجمع بين حوالي 2000 كشك، ويوفر للزائرين منتجات عالية الجودة من ملابس، واكسسوارات، ومساحيق تجميل.

سوق الأربعاء: هو يقع في منطقة الفاتح، في الجهة الخلفية من مسجد الفاتح، ويشتهر باسم “بازار الأربعاء”، حيث يعرض فيه الباعة المتجولون، وأصحاب المحلات خلال يوم الأربعاء من كل أسبوع منتجاتهم من الفاكهة، والخضار، واللحوم، والأسماك، والبيض، والدجاج، بالإضافة إلى الملابس، وصولاً إلى الأدوات المنزلية، وبأسعار منخفضة جداً.

سوق النحاسين: يقع هذا السوق في منطقة أمين أونو بالقرب من السوق المصري، وهو أحد أقدم الأسواق التركية وأرخصها ثمناً، حيث يختص ببيع المنتجات اليدوية النحاسية، من أوانٍ مزخرفة وأكواب مزركشة وغيرها من المنتجات الحرفية الأُخرى، وهذه المنتجات أعطت للسوق أجواء مميّزة جعلت منه مقصداً للعديد من السياح المحليين والأجانب.

السوق المصري: يحتوي هذا السوق على خيارات متعدّدة من محلات التوابل والفواكه المجففة، والأعشاب الطبيعية، والمكسرات، إضافة إلى محلّات لبيع التحف البرونزية والمزخرفة، ونتيجة لشهرة هذا السوق فهو مكتظ بالسياح على مدار الأسبوع.

شارك