افضل انواع الزيوت للبشرة

افضل الزيوت للبشرة
مصدر الصورة: Pexels

تستخدم الكثير من الزيوت الطبيعية في عملية شد البشرة وتحسين نضارتها ومرونتها التي تختفي مع التقدم بالسن.
تختلف هذه الزيوت من حيث تركيبتها،فوائدهاوطرق استخدامها لكنها في المقابل تساهم في تعزيز نسبة الكولاجين في البشرة ما يجعلها مشدودة خالية من الخطوط الدقيقة ،التجاعيد والترهلات. سنقدم إليك في ما يلي أفضل هذه الزيوت:
١-زيت الخزامى
يتمتع هذا الزيت بقدرة هائلة على التخلص من خلايا الجلد الميتة كما يقلل من علامات تمدده بالإضافة لعمله كمطهر فعال يقضي على البكتيريا فيزيل الحبوب.
٢-زيت الزنجبيل
يدخل في صناعة المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة فهو يقلل إحتمالية تعرضها للشيخوخة فيحسن مظهرها عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتطهيرها من الأوساخ بالتالي التخلص من البثور والتجاعيد.
٣-زيت الجرجير
يحمي البشرة من علامات التقدم بالسن فهو يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية للبشرة مما يحافظ على صحتها ويدعم شبابها.
٤-زيت الورد
يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن ويقضي على علامات التمدد من خلال شد الجلد فهو من أهم المصادر الغنية بالفيتامين ه،الزنك،أوميغا 3،بالإضافة لعمله كمرطب لإحتوائه فيتامين ج ما يقضي على التشققات.
٥-زيت الأفوكادو
تساعد الدهون الموجودة فيه على الوقاية من التجاعيد،يمكنك خلطه مع القليل من كريم البشرة ووضعه قبل النوم،ثم غسله في اليوم التالي.يحتوي البروتين ،البوتاسيوم،الألياف والدهون غير المشبعة تحديدا حمض أوميغا 3 الدهني مما يزيد من إفراز الكولاجين ناهيك عن مادة الستيرولين الفعالة لشد البشرة.
٦-زيت بذور العنب
يحتوي مضاد أكسدة يسمى ريسفيراترول يعزز إنتاج الكولاجين كما يساعد على إصلاح التلف حول منطقة العين.
ننصحك باستخدام الزيوت بعناية ودقة،كما يفضل قبل استعمالها إجراء فحص التحسس على جزء من الجسم كالمعصم بالإضافة لاستخدامها بشكل منتظم ومستمر للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

شارك