افضل ماسكات البشرة الدهنية

افضل ماسكات البشرة الدهنية
افضل ماسكات البشرة الدهنية

اصعب انواع البشرة في التعامل معها هي البشرة الدهنية اذ انها تفرز الزيوت الطبيعية الزائدة بشكل مستمر ويومي مما يجعلها اكثر عرضة للاحمرار والتقاط الباكتيريا ومسببات تهيج البشرة وذلك بسبب انحباس الباكتيريا داخل الجلد. وإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة التي يصفها الطبيب لك، في إمكانك تطبيق الماسكات التي من شأنها الحد من افراز نسبة الزيوت الزائدة منها:

١-ماسك الشوفان والعسل

للعسل فوائد لا تعد ولا تحصى على البشرة فهو يحافظ على الرطوبة دون جعلها دهنية المظهر اما الشوفان فهو يحتوي على الصابونين والتي لها خصائص تشبه الصابون من خلال عملها كمنظف مما يطهر الوجه بكفاءة.
كيفية تحضير ماسك العسل والشوفان: امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الشوفان الناعم المطحون ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لعدة دقائق واتركيه حوالي ١٥ دقيقة كي يمتصه الجلد قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.احرصي على القيام بهذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقل وستتفاجئين من النتائج.

٢-ماسك الكركم

الكركم هو مضاد طبيعي للالتهاب يعمل على تهدئة البشرة وتنقيتها من البكتيريا كما يحد من انتاج مادة الزهم التي تنتجها الغدد الدهنية بشكل كبير وتسبب لمعان البشرة لذلك يعتبر الكركم الماسك المثالي لاعطاء النضارة الكافية للبشرة.
كيفية تحضير ماسك الكركم: اخلطي ملعقة كبيرة من من الكركم مع ملعقة من عصير الليمون وضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة على الاقل ثم اغسلي البشرة بالماء والصابون المخصص لك.

٣-ماسك ماء الورد والليمون:

يعتبر ماء الورد مطهر ومنظف عالي الجودة فهو يمنحك بشرة نظيفة ومنعشة اما الليمون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما انه يشد البشرةويساعدها على البقاء جافة ومشدودة .
كيفية تحضير ماسك ماء الورد والليمون:لتحضير هذا الماسك امزجي ملعقة كبيرة من ماء الوردمع ملعقة من عصير الليمون ضيفي الى هذا المزيج القليل من العسل لقوام متماسك ضعي الماسك على وجهك لمدة ١٥-٢٠ دقيقة وستشعرين بالفرق.

٤-ماسك زيت شجرة الشاي:

ينظف الشاي المسامات بعمق،ي هدئ الالتهابات كما يعمل على ازالة الشوائب والزيوت المتراكمة مما يحسن من مظهر البشرة لتبدو اكثر اشراقا بالاضافة لامتلاكه خصائص تساعد البشرة على ابقاء الزيوت المفرزة تحت السيطرة.
كيفية تحضير ماسك زيت شجرة الشاي: ضعي اريع قطرات من زيت الشاي مع ملعقتين من بذر الكتان المطخون بالاضافة الى القليل من اللبن والعسل ثم دلكي وجهك بلطف لدقيقتين متواصلتين.

٥-الكركديه والنشا:

هذا النوع من النباتات ذو خصائص جمالية تحتوي على مضادات اكسدة عالية الجودة فهو يساعد على تقشير البشرة وازالة الجلد الميت اما النشا يعمل على امتصاص الدهون الفائضة المتراكمة وينظف المسام من الاوساخ مما يمنع انتشار حب الشباب.اما بالنسبة للنشا فهو يحتوي على البوتاسيوم ويحفز على انتاج الكولاجين مما يجعل البشرة اكثر اشراقا.
كيفية تحضير الماسك :يضاف الى ملعقة من النشا ما يقارب ٣ ملاعق من ماء الكركديه المغلي المبرد والقليل من ماء الورد ثم يترك المزيج لمدة ٢٠ دقيقة على الوجه.

شارك