الحل النهائي لتساقط الشعر وعلاج مشاكله

الحل النهائي لتساقط الشعر
مصدر الصورة: Freepik

يكمن الحل النهائي لتساقط الشعر باتباعك عدة نصائح وخطوات أساسية تضمن لك حل هذه المشكلة في غضون أسابيع، وكذلك بإعادة القوة واللمعان له، فتساقطه من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها الكثيرات لذلك لا بد من علاجها. لتحافظي على كثافة شعرك ولتضمني منع تساقطه، إلتزمي بما يلي:
-تدليك فروة الرأس
أهم خطوة في علاج التساقط هي التدليك، إذ يُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر على النمو وذلك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية أو استعمال مستحضرات العناية الخاصة بالشعر. تضمن لك هذه العملية تغلغل الزيت في عمق الفروة وتوزعه على كافة الخصلات بالإضافة للإستفادة من خصائصه المغذية ما يحد من التساقط.
-التقليل من استعمال أدوات التصفيف الحرارية
تدمر التسريحات صحة الشعر وتتعبه بسبب استخدام أدوات التصفيف الحرارية ما يتسبب بتساقطه، فتوجيه الهواء الساخن إليه بصورة دائمة من شأنه أن يضعف ويرهق بصيلاته لذلك إذا أردت تفادي هذه المشكلة عليك بالتوقف عن استخدامها،أقلّه في فترة معالجة التساقط.
-الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية
تشتهر الزيوت الطبيعبة بخصائصها الفعالة لاحتوائها الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر والآمنة عليه فتؤدي دورا اساسيا في منع تكسره و تقصفه، منع تلف جذوره بالتالي منع تساقطه. يمكنك استخدام زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت الارجان ، زيت اللوز …
-اتباع روتين حياة صحي
يتمثل بالابتعاد عن العادات السيئة التي تضر بالصحة مثل تناول الأطعمة المليئة بالتوابل، النوم غير الكافي، التدخين، شرب الكحول.ما يُحدث الكثير من المشاكل الجمالية ابرزها تساقط الشعر ، لذلك امتنعي عن الممارسات السيئة و اتبعي نظام غذائي صحي غني بالحديد و الفيتامين E و البيوتين ، الحبوب، الخضار الورقية والسمك بالاضافة لشرب الكثير من الماء للمحافظة على الرطوبة اللازمة.
-استخدام مستحضرات الشعر المناسبة
عليك استخدام بلسم، شامبو و سيروم متناسبين مع لشعر ما يزيد من ترطيبه، يقلل تقصفه و يجعله اكثر صحة و تألقاً ، بالاضافة لاستعمالك فرشاة مناسبة بهدف توزيع الرطوبة على كافة الخصلات بطريقة متساوية.

علاجات تساقط الشعر

-العلاج الدوائي
توصف العلاجات الدوائية بحسب الحال و وفقاً لعدة عوامل كنسبة التساقط و حجمه، و يبدأ الشعر بالنمو بعد فترة طويلة من الزمن أي ما لا يقل عن الثلاثة أشهر.
-العلاجات الطبيعية و هي الخيار الأنسب و الآمن.
-العلاج الجراحي يعتبر الحل الأخير في حال كان الأمر يزداد سوءا.

اقرأي أيضًا: خلطات لتنعيم الشعر علمتني إياها جدتي جرّبيها بنفسك!

شارك

1 تعليق

Comments are closed.