يعتبر الخيار، الخضار المثالي الذي سيساعد بشرتك على البقاء شابة ورطبة. بإحتوائه على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، يعد الخيار أحد المكونات الطبيعية التي قد تفيد بشرتك على عدة جبهات. إليك نظرة على بعض هذه الفوائد:

1- يقلل من الانتفاخ والتورم

أظهرت الدراسات أن الخيار لديه القدرة على تقليل التورم والانتفاخ في الجلد. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تنامين قليلاً ووجدت أن لديك دوائر داكنة ومنتفخة تحت عينيك.

2- يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب

يمكن للبشرة الدهنية وخلايا الجلد الميتة أن تسد المسام وتحفز ظهور حب الشباب. قد يساعد الخيار على تطهير الجلد وشد المسام. هذا قد يساعد في تقليل الاختراق.

3- يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة

إن المكونات المضادة للأكسدة في الخيار قد تجعله مكونًا مفيدًا مضادًا للتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على فيتامين C وحمض الفوليك. ولدى الفيتامين C القدرة على تحفيز نمو الخلايا الجديدة، بينما يساعد حمض الفوليك في محاربة السموم البيئية التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو متعبة أو تتقدم في العمر قبل الأوان. قد تساعد هذه المكونات مجتمعة على جعل بشرتك تبدو أكثر حزما وصحة.

4- يوفر قاعدة للترطيب

الخيار عبارة عن %96 ماء. في حين أن الماء وحده لا يكفي لترطيب بشرتك، يمكن بسهولة خلط عصير الخيار مع مكونات ترطيب أخرى مثل العسل أو الصبار لترطيب وتلطيف بشرتك.

شارك