العناية بالبشرة بالفازلين والليمون

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة الحديثة على مكوّنات سامة، وضارة، ولكنّها عادةً ما تكون بكمياتٍ قليلةٍ لدرجة أنّ الناس لا يلاحظون ذلك، لكنّ المشكلة تكمن في الاستخدام المستمر لمنتجات العناية بالبشرة الكيميائية المصنعة والتي تؤدي إلى تراكم تلك السموم في الجسم، وتسبب بعض الأذى الحقيقي، لذلك من المستحسن استخدام الوصفات، والمكونات الطبيعية للعناية الأكثر أماناً بالبشرة، والجسم، وغيرها. لذلك سنقدم في هذا المقال فوائد الفازلين والليمون للبشرة.

فوائد الفازلين والليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الليمون للبشرة، ومنها:

– يُعتبر الليمون مكوناً طبيعياً غير مكلف لعلاج حب الشباب؛ إذ يحتوي على خصائص التقشير التي تعالج حب الشباب تماماً، وتتخلص من آثاره.

– يحتوي الليمون على العديد من الخصائص مثل قدرته على شدّ البشرة، كما ويعدّ مضاداً للبكتيريا، ومفتحاً طبيعياً للون البشرة.

– يحتوي الليمون على فيتامين C، ومضادات الأكسدة القوية، وحامض الستريك، وجميعها مفيدة للبشرة.

فوائد الفازلين للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الفازلين للبشرة، ومنها:

– ترطيب البشرة: ويمكن أن يقوم الفازلين بالنفاذ بسرعة على الشفاه أو اليدين، إذ يشتهر الفازلين بقدرته على ترطيب البشرة؛ لأنه يوفر الرطوبة دون أن يترك بشرة دهنية، حيث يمكن استخدامه أيضاً لتنعيم المرفقين، والركبتين، والكعب في الشتاء.

– تقليل التورم والطفح: حيث يمنع الفازلين التورم، والالتهاب الحاصل على البشرة كما في الصيف، بالإضافة إلى معالجة الطفح الجلدي.

– مُستحضر تجميلي: إذ يُعتبر الفازلين واحداً من مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها للأشخاص الذين يحبون تجميل مظهرهم؛ وذلك لأنه يعطي الكثير من علامات الجمال مثل ترطيب الشفاه، وتفتيح البشرة.

– إزالة المكياج: ويستخدم الفازلين لإزالة المكياج، وذلك بفرك المنطقة المطلوبه به، ثُم غسلها بالماء الدافئ.

شارك