تنطلق حملة ستيلا مكارتني لصيف 2022 في رحلة حالمة إلى الطبيعة، ترتكز على فكرة أن الفطر يربطنا جميعًا. تساعد عالمة الفطريات البريطانية Merlin Sheldrake ومؤلفة كتاب Entangled Life الحياة المتشابكة في سرد القصة المتشابكة للفطر والإنسانية – التي تربط ماضي جنسنا البشري بالحاضر وتمنحنا الأمل لمستقبل واعد لكوكبنا.

فقد استلهمت Stella الوحي لمجموعة وحملة صيف 2022 من الطبيعة التحولية والمتغيرة للفطريات كما رأينا في فيلم Fantastic Fungi. يستكشف الفيلم الوثائقي الإمكانات اللامحدودة لهذه الكائنات المذهلة: كدواء لعلاج الأمراض بدءًا من السرطان إلى الاكتئاب؛ المساعدة في تكسير النفايات وانسكاب النفط؛ كأداة طبيعية لمكافحة تغير المناخ وأكثر من ذلك بكثير. 

وتمنح الفطريات الأمل بغد أفضل أيضًا بوصفها خياراً واعياً لابتكار الموضة، المتجسد في حقيبة Frayme Mylo ™ – المصنوعة من مادة نباتية مستمدة من الـmycelium، وهو نظام الجذور تحت الأرض الخاص بالفطريات، ظهرت هذه الحقيبة لأول مرة في عرض أزياء صيف 2022. أُنتج هذا الجلد بالشراكة مع شركة Bolt Thread ، وهي أول حقيبة تجارية فاخرة في العالم مصنوعة من هذه المادة وستتوفر كمية محدودة منها للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

أما نجمة الحملة فهي Natalia Vodianova عارضة الأزياء والناشطة والمتعاونة منذ فترة طويلة مع Stella ، فصوّرها الثنائي الأيقوني المبدع Mert وMarcus في حدائق Marqueyssac في جنوب فرنسا وفي Espace Niemeyer في باريس – مكان عرض أزياء صيف 2022.

من بين مجالات التعاون الحصرية لصيف 2022 نجد مشاريع مع طهاة مشهورين عالمياً، لاستكشاف إمكانات الفطر كمصدر غذائي نباتي مستدام ومغذٍّ. وسيقوم الموسيقي والمؤلف Cosmo Sheldrake بتسجيل صوتي للحملة، حيث سينتج ويوزّع موسيقى باستخدام السينثيزيزر من نغمات نمو الفطريات. ستعيد دار الأقمشة البريطانية التراثية Cole & Son إصدار طبعات الفطر من مجموعة صيف 2022 المزخرفة على ورق حائط فاخر.

تمنح مجموعة الملابس الجاهزة والأكسسوارات صيف 2022 أنوثة مثيرة ؛ حيث تتميز بأنها عبارة عن سرد مرئي يحث نساء Stella على إعادة تعريف ما هو مثير من خلال الشعور بالنعومة والخفة، ذلك الاعتقاد المتجذر في فكرة أن الفطر هو مستقبل الموضة. تضفي قطع المجموعة لمسة جديدة على الستايل الشهير للعلامة التجارية المميز بعد التكلف، مستمدًةً الإلهام الغير متوقع من مفاهيم الاستكشاف وتوسيع الوعي.

شارك