المرأة الغامضة مصدر إلهام تصاميم جورج شقرا الراقية

ضمن إطار أسبوع الموضة للأزياء الراقية الباريسيّ، كشف المصمّم جورج شقرا عن  تشكيلته الجديدة لخريف وشتاء 2017/2018، التي انتقل بها إلى المرأة الغامضة وصمّمها بجرعة وحي من قوّة المرأة وعزمها، مع المحافظة على أنوثتها.

وتميّزت المجموعة بتصاميم عصريّة وجذّابة من التنانير القصيرة والطويلة من الخلف والقصّات الهندسيّة المبتكرة لا سيّما على مستوى الأكتاف. وقد ترافقت بعض الإطلالات مع الجزمات الطويلة والعالية الكعب، مرصّعة أو مطرّزة، تناسقت بإمتياز مع الأثواب القصيرة.  كما تضمّنت المجموعة كورسيهات محدّدة، وتنانيرقصيرة ومتوسّطة الطول تمايلت بخفّة كراقصات الباليه. أمّا الأثواب الطويلة المزيّنة برسمة الأزهار أو الأحجار وذات الذيول والتنانير الواسعة، فأكّدت على الأناقة الراقية. كما برزت بعض المعاطف والكابات التي كمّلت هذه المجموعة. وشكّل العرض لوحة متكاملة تداخل فيها المخمل والحرير والدانتيل والتول المطرّز والغيبور. أمّا التطريز من الستراس والـSwarovski والورد والريش، فزيّنت التصاميم مبرزة دقّتها.

وشملت لوحة الألوان الأزرق، الأخضر، الأرجواني والرمادي والتي خيّمت على معظم تصاميم هذا العرض الذي تضمّن نحو57  إطلالة، مع ظهور لبعض التصاميم بألوان الخريف كالبرتقالي فالأبيض والأسود والذهبي والفضي. وبإطلالة مميّزة جداً، جاء فستان الزفاف مسك الختام، قصير ومطرّز بالأزهار وطيّات التول مع جزمات عالية وكاب ذات زيل طويل لإمرأة عصريّة وواثقة من نفسها. وجذب العرض عددا من المشاهير.

شارك