بالفيديو… قزي وقسطا يكشفان عن طريقة تصميم أجمل قطعة في مجموعة خريف وشتاء ٢٠١٨

أطلقت دار أزياء قزي وأسطا () مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء ٢٠١٨- ٢٠١٩. في هذه المجموعة، رأى المصممان من الامبراطورية الروسية مصدرًا لوحيهما، وتحديدًا الحقبة التي تعيدنا إلى زمن القيصر نيكولاي الثاني، الذي تشهد هذه السنة الذكرى المئة لوفاته التي شكّلت نهاية روسيا القيصرية.

اشتهر القيصر نيكولاي بحبه للفن والثقافة وكان يحب ممارسة التمارين الرياضية ويعشق الحياة العسكرية وكان يفضل الهدوء والسكينة في كنف العائلة والأصدقاء. هذا القيصر كان يحكم إحدى أكبر وأغنى الامبراطوريات على وجه الأرض، وترافقت فترة حكمه مع إحدى أصعب وأخطر المراحل في التاريخ. وقد أدى عشقه للفن والثقافة الى ازدهارهما بشكل واسع في عهده، وهذا شكّل مصدر إلهام لمجموعة “قزي وأسطا”.

تتمحور هذه المجموعة حول القصص والوجوه والأماكن من الحقبة الرومانسية الروسية الغابرة. كل قطعة من هذه المجموعة هي تحفة فنية بحد ذاتها، وتجسد الأيقونات والأساطير الروسية. من الساحة الحمراء في موسكو، الى متحف هيرميتاج في سان بطرسبرغ، وصولًا إلى تولستوي، فابرجيه، تشايكوفسكي والقيصر نيكولاي بحد ذاته.

تتميز مجموعة خريف وشتاء ٢٠١٨- ٢٠١٩ بالتصاميم الانسيبابية، الأقمشة المقصوصة بدقة، والأحجام ااهائلة. أما الالوان، فهي تتنوع بين الابيص الجليدي والازرق السماوي، والزهري الفاتح، والماجنتا، والاخضر الفاتح والفضي والذهبي.

في هذا الفيديو، يكشف المصممان عن طريقة تصميمهما ل Pont Alexandre III، إحدى أهم التصاميم في المجموعة الجديدة.

شارك