بصمة Clara Lleal INTERIORISTA تضيء في منزل النحّات Juanma Noguera في بادالونا – إسبانيا

صاغت Clara Lleal INTERIORISTA بأسلوب هندسيّ متطوّر منزلاً مميّزاً في بادالونا في إسبانيا، للفنّان والنحّاتJuanma Noguera، ومن أهمّ تحدّياتها في تخطيط المشروع كان دمج منحوتات الفنّان في شكل استراتيجيّ في سياق المساحات، ومنحه طابعاً صناعيّاً بالكامل، مع الحفاظ على أصالة المكان المبنيّ أساساً وروحيّته وموادّه. 

في هذه المساحة المذهلة، تمّ الكشف عن جدران من القرميد الصلب، واحترام الأسقف ذات العوارض الحديديّة المقبّبة وصيانة التفاصيل الهيدروليكيّة الأصليّة. وتتّبعت الموادّ المستخدمة نهج المبنى الصناعيّ، وتخلّلتها صفائح الحديد السوداء الخرسانيّة، الأرضيّات المتعرّجة الخشبيّة، والأثاث، الذي تمّ تنفيذه بخشب التيك لكسر برودة اللون الرماديّ.

وكان ضخّ الضوء الطبيعيّ الأقصى أحد أهداف المشروع. وبناء عليه، تمّ فتح مناور عدّة في الأسقف، وإنشاء فناء داخليّ في الجزء الخلفيّ من المنزل، الذي عند دخوله تتمدّد غرفتا المعيشة والطعام بمساحة تبلغ حوالى 120 متراً مربّعاً. أمّا السقف فيزيد ارتفاعه عن 6 أمتار عند النقطة المركزيّة. وتميّز سطح طاولة الطعام بخشب الباركيه المتعرّج، وهو مشابه لذلك المستخدم في غرفة النوم. أمّا الدرج فمصنوع من الصفائح المعدنيّة المطويّة، التي استخدمت أيضاً لتصميم الأثاث الذي يدمج المطبخ وغرفة تبديل الملابس عند المدخل والمكتبة.

Architect: Mag Arquitectes

Location: Badalona

Photographer: Felipe Mena

Furniture: Dareels, Magis (stools), custom designed furniture by Clara Lleal

Rug: Gan- Rugs

Lighting: Davide Groppi (floor lamp), Ayluminate (lamps over dinning table) ,

DCW Lighting (lamps over the kitchen island)

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here