بلانبان تستحضر أربع جميلات أسطوريات من الإمبراطورية الصينية في سلسلة ساعاتها الجديدة

تقدّم أقدم علامة في العالم لتصنيع الساعات، بلانبان (Blancpain) سلسلة “Mètiers d’Art” التي تضم أربع ساعات مستوحاة من تاريخ الإمبراطورية الوسطى وتحديدًا من أربع جميلات من الصين.

Xi Shi: هذه الساعة هي جميلة صينية عاشت بين فترة الربيع والخريف، وهي ولدت في قرية جبلية في ولاية Yue المعروفة اليوم بمقاطعة Zhejiang. لقد كان من عاداتها أن تذهب إلى مجرى مائي لغسل ثيابها حيث كانت الأسماك في المياه تنسى كيفية السباحة لشدة جمالها.  لتجسيد هذا المشهد، ركّز حرفيو “بلانبان” على تقنية النقش بالمينا Grand Feu Champlevé، ليلتقي الغموض مع الالوان ويأتيا بنتائج باهرة.

Diao Chan: إنها الوحيدة بين الساعات الأربع التي تجسّد شخصية خيالية من رواية Romance of the Three Kingdoms التي تروي أحداث نهاية سلالة Eastern Han وفترة Three Kingdoms. روعة وسحر هذه الجميلة يقتلان الملك المسؤول عن موت والديها، فجمالها كان مشعًا لدرجة جعلت القمر يختبئ منها. تتميز هذه الساعة بقرص يجسد خبرة “بلانبان” المميزة في النقش وفي المزج بين تقنية Shakudō والذهب والنحاس للحصول على غشاء للقاعدة يجمع بين تدرجات البني والأزرق والأسود كدليل للظلمة. وتأتي لمسات الأصفر والأحمر التي طُبقت من خلال تقنيتي الترصيع والمينا لإعطاء الساعة تأثيرًا ثلاثي الأبعاد.

Wang Zhaojun: إنها الجميلة الثالثة في الصين القديمة التي ظهرت خلال سلالة Western Han. لقد كانت واحدة من نساء الإمبراطور Yuan وقد تم اعطاؤها ل Xiongnu، حاكم مملكة Hu Hanye. يقال أنّ جمالها كان يخطف الأنفاس لدرجة كانت تجعل العصافير ترتعش في السماء. يجسد تثميم هذه الساعة كيف تمّ إبعاد هذه الجميلة عن قبيلتها. لقد أعاد حرفيو “بلانبان” تصوّر مشهد جبلي مغطى بالثلوج على المينا الذهبي من خلال استخدام تقنية التطعيم بالخشب وتقنية النقش بالمينا Grand Feu Champlevé والنقس على الذهب وعرق اللؤلؤ. كانت النتيجة ألوانًا وتأثيرات رائعة تجسد جمال هذه الشخصية وشجاعتها.

 

Yang Guifei: لقد كانت خليلة الإمبراطور Xuanzhong من سلالة Tang، وهي عاشت في فترة عمّها السلام. إضافة إلى تمتعها بجمال كان يجعل الزهور تنخني لها، اشتُهرت هذه الشخصية ببراعتها بالرقص والموسيقى. لقد جعلت “بلانبان” ميناء هذه الساعة لوحة ملونة تمت على عدة مراحل، كان أولها تحصير السطح للطلاء. لذلك، طلت الميناء الذهبي بعظة طبقات معالجة بالمينا على الجهتين لمنع تعرضها للتشوه. بعد ذلك، تم صقل الميناء للحصول على سطح جالس يتيح وضع الأصباغ الملونة.

شارك