تجنبي هذه الأخطاء عند العناية بالبشرة

اخطاء العناية بالبشرة
مصدر الصورة: Pexels

لجمال عنوانك،وللجمال تفاصيل تتبعينها للحصول على جاذبية لا تقاوم من أهمها الحفاظ على بشرةخالية من كل الشوائب والعيوب بغية تجديد الشباب ومحاربة الشيخوخة ومع ذلك عليك أن تعرفي أن موضوع العناية بالبشرة يتطلب أمورا عديدة غير اتباع القواعد الأساسية في روتين العناية بها،فإذا كنت من السيدات التي تتبعن الخطوات الرئيسية للمحافظة عليها دون نتيجة تذكر فإذا انت تقترفين بعض الأخطاء دون انتباهك،لذلك سنسلط لك الضوء على أبرزها لنساعدك على تجنبها،منها:
-عدم اتباع خطوات تراتبية بتطبيق المنتجات لأن استخدامها بالترتيب الصحيح يمكنك من الحصول على النتيجة المرغوبة.لذلك افهمي جيدا كيفية تطبيقها.
-اختيار المنتجات الخاطئة لبشرتك فقبل تطبيقها عليك أن تتعرفي على نوع بشرتك كي تختاري ما يناسبها وذلك منعا لتعرضها للإلتهابات كما عليك الإنطلاق في مسيرة العناية بالبشرةمن التركيبة الأرق الى الأكثر سمكا بهدف الإستفادة من أساسيات الخفيفة وعدم إهدارها.
-استعمال مرطبا واحدا صباحا ومساء فكل مرطب له خصائص مختلفة عن الآخر وتركيبة خاصة به،فالصباحي يحتوي عامل حماية من الشمس اما المسائي فيساعد خلايا بشرتك على التجدد خلال فترة النوم.
-النوم دون إزالة المكياج يؤدي لانسداد المسام والغدد الدهنية مما
يرفع الإلتهابت ويزيد من حدتها.
-التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع يؤدي إلى التخلص من الطبقة العليا للجلد ما يجعله عرضة للإلتهابات والإحمرار.
-إزالة المكياج بالمناديل المعطرة الأمر الذي يزيد من تهيجها ويتسبب ببقاء بقايا عالقة من المكياج والأوساخ لذلك تأكدي من تنظيف وجهك بمزيل المستحضرات التجميلية.
-نسيان تنظيف فرش المكياج الخاصة بك،مع التشديد على عدم استخدام أدوات غيرك،يؤدي لانسداد المسام أو لعدوى جلدية بسبب تراكم بقايا المكياج.
-ملامسمة وجهك بشكل مستمر يعرضه لالتقاط كم هائل من الجراثيم والبكتيريا.ما يجعل الأمور تزداد تعقيدا
-المياه شديدة السخونة قد تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية لذلك ننصحك دائما عند الإستحمام أو غسل الوجه باستخدام المياه الفاترة بدلا من الدافئة جدا.

شارك