تجوّلي داخل متجر BOTTEGA VENETA المذهل في مانهاتن

“مدّت العولمة أصابعها إلى كل شيء، وبرغم الأثر الجيد لاقتراب كل تفاصيل العالم بمجرّد لمسة على شاشة، تأثّرت الأصالة الحقيقة أيضاً بهذه اللمسات، إلى الحد الذي صارت متاجر أشهر العلامات متشابهة، رغم ما تحمله كل منها من شخصية مختلفة، ورغم حضور وشخصية المدن المفتتحة بها”.

كان هذا هو المنطلق والرؤية التي حرص “توماس ماييه”، المدير التنفيذي لواحدة من أشهر علامات الموضة الإيطالية، على تنفيذها في أحدث متاجر العلامة الإيطالية “بوتيغا فينيتا” الشهيرة، المتعددة الأقسام، في حي مانهاتن في مدينة نيويورك.

ويُعد هذا المتجر، أو الدار، أحد أكبر متاجر عرض العلامة، بمساحة تصل إلى 15 ألف قدم مربع، يقدّم لكِ أرقى وأفخم الملابس النسائية والرجالية، الأكسسوارات، حتى أكسسوار المنزل الفاخر، والممتدة في عرض أنيق وراقٍ داخل المنزل المشيّد في القرن التاسع عشر.

ولأن “ماييه” نفسه مهتم كثيراً بالعمارة الأصيلة، حرص على تجديد واجهة المبنى مع الاحتفاظ بطابعها الأصيل، بحيث يحتفي المتجر بتاريخ العمارة في المنطقة التي يعرض فيها منتجات العلامة الأصيلة، والاحتفاء أيضاً بأول متجر للعلامة افتتح في الولايات المتحدة في نفس المنطقة، في العام 1972.

أما التصميم الداخلي فيمزج ما بين الذوق الإيطالي ولمسات أناقة حي مانهاتن في مزيج راقٍ مذهل، ولا سيما كونه خلفية لأحد أفخم منتجات إيطاليا على مستوى العالم.

شارك