تعرّفي على فراشي المكياج واستخدامات كلّ منها!

لا تقلّ فراشي المكياج أهميّة عن المستحضرات، لذا من الضروري على كل امرأة أن تعرفها وتتقن استخدام كلّ منها، إذ أنّ استعمالاتها تختلف وفقًا لأشكالها. إليك ابرزها في ما يلي:

فرشاة كريم الأساس: هي ضروري لتوزيع كريم الاساس بالتساوي، إذ أنّها تساعد في توحيد اللون وإخفاء الشوائب. من المفضّل أن تختاري هذه الفرشاة بشعيرات طبيعية وناعمة، إذ أنذ الاصطناعيّة غالبًا ما تكون قاسية وتخلّف وراءها خطوطًا واضحة تؤثّر على مظهر المكياج.

فرشاة توزيع كريم الاساس من شانيل (Chanel).

فرشاة الكونتور: تتوافر فرشاة الكونتور بأشكال عدّة، فالصغيرة هي لرسم الأنف ومزج المستحضر حول العينين والزوايا، في حين أنّ تلك الكبيرة هي تستعمل على الخدين والجبين.

فرشاة لتطبيق الكونتور باحترافية من ديور (Dior).

فرشاة البلاش: تُعتبر فرشاة البلاش من مهمّة جدًا، فهي تُستخدم لوضع البلاش الذي يضفي الإشراق على وجهك. اختاري الفرشاة ذات الشعيرات الكثيفة إذا كنت تفضّلين تطبيق كمية كبيرة من البلاش، وتلك ذات الشعيرات الخفيفة للإطلالة الطبيعية.

فرشاة تطبيع البودرة من لورا ميرسييه (Laura Mercier).

فرشاة ظلال العيون: تتوافر هذه الفرشاة بأشكال عدّة، لكلّ منها دور مختلف. فتلك ذات الشعيرات الخفيفة توزّع الألوان باحترافية تحت الحاجبين، في حين تستخدم تلك ذات الشعيرات الكثيفة لوضع الظل الأساسي فوق الجفون. ولرسم خطّ أسفل الجفن، استعيني بالفرشاة الرفيعة.

أنواع مختلفة من الفراشي تقدّمها شارلوت تيلبوري (Charlotte Tilburry) لمكياج العيون.

فرشاة الكونسيلر: هي لا تقلّ أهميّة عن باقي الفراشي، فهي تساعد بتوزيع الكونسيلر ومزجه حول العينين باحترافية للتخلّص من أيّة آثار للهالات السوداء والبقع.

فرشاة من ديور (Dior) لتطبيق الكونسيلر.
شارك