إذا كنت من محبي الفواكه الطازجة وتضيفيها إلى نظام غذائك اليومي، فأنت بالفعل على الطريق الصحيح لنظام حياة صحي.

الأناناس من إحدى الفواكه الاستوائية حلوة المذاق، والتي يمكن أن تدخل في صناعة العديد من الأطباق اللذيذة، لكن الكثير من الأشخاص قد لا يقدرون القيمة الحقيقية لهذه الفاكهة. في ما يلي 4 فوائد مذهلة للأناناس تساعد في إنقاص الوزن.

1- الأناناس منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات

الأناناس هو وجبة خفيفة رائعة بسبب نكهته اللذيذة وحلاوته منخفضة السعرات الحرارية. شريحة واحدة من الأناناس تحتوي فقط على 42 سعرة حرارية و4% فقط من الكربوهيدرات.

2- الأناناس يذيب دهون البطن

البروميلين الموجود في الأناناس له تأثيرات تحلل البروتين والدهون، مما يساعد على تكسير جزيئات البروتين وحرق الدهون في الجسم، خاصة في منطقة البطن. من ناحية أخرى يعزز البروميلين الموجود في الأناناس عملية الهضم مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وتقليل الانتفاخ.

3- الأناناس يحد من الشهية ويحافظ على رطوبة جسمك

يحتوي الأناناس على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق إبقائك ممتلئة لفترة طويلة وتحفيزك على الشعور بالشبع. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والماء، والتي تحافظ على رطوبة جسمك، وتقلل من الشهية وتمنع النهم.

4- الأناناس يحتوي على كمية عالية من المنغنيز

الأناناس مليء بالمنغنيز الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات في الجسم، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن الشامل. وجدت دراسة أيضًا أن تناول المنغنيز يخفف من دهون البطن.

شارك