جزيرة الجبيل تحتفي بالثقافة والمجتمع ضمن فعاليات معرض “فن الحياة” في أبوظبي

 احتفلت جزيرة الجبيل، الوجهة السكنية الفاخرة في أبوظبي، باختتام النسخة الثانية من معرض فن الحياة “آرت أوف ليفينغ”، والذي أقيم في جزيرة الجبيل من 1 وحتى 4 فبراير بالشراكة مع Architectural Digest Middle East، والتي عيّنت شركة مريانا وهبي للعلاقات العامة، لتقديم الاستشارات الإبداعية لنسخة هذا العام من المعرض.

واستقبل الحدث، الذي أُقيم وسط أجواء غامرة من الأضواء والموسيقى والعروض الحية في الهواء الطلق باحدى الحدائق العامة الساحرة لجزيرة الجبيل، في قرية ند الظبي، أكثر من ألف زائر، ليؤكد التزام جزيرة الجبيل تجاه إثراء الثقافة والمجتمع. وشهدت الفعالية أيضاً الكشف عن أول عمل فني ضمن برنامج الفنون العامة لجزيرة الجبيل إلى جانب استضافة 14 معرضاً فنياً في ستة من الفلل النموذجية بالجزيرة، والتي عرضت إبداعات وابتكارات أكثر من 50 فنان ومصمم عالمي.

كما قدم معرض “فن الحياة” في جزيرة الجبيل منصة للمعارض والفنانين من جميع أنحاء العالم، لعرض أحدث أعمالهم الفنية المبدعة ومنحوتاتهم المبتكرة ، والتي أذهلت الزوار بجمالها وتنوعها.

وشملت المعارض الفنية المشاركة، كلاً من غاليري عائشة العبار، وآرت بوث الإمارات، وغاليري أيام، وكولكتيف واي، وغاليري إيفي، وغاليري فيرتي المعاصر، وغاليري إيزابيل، ومشاريع إيريس، وكاميه، ونور حاج، وغاليري صالح بركات، وغاليري الطبري آرت سبيس، وذا ثيرد لاين، وغاليري يور آرت يو.

ولتسليط الضوء على مدى تأثير الفن والإبداع في تقريب المجتمعات ودعم أسلوب الحياة المتوازن، أطلقت جزيرة الجبيل برنامج الفنون العامة، والذي يُعد مبادرة جديدة تدمج الفن مع مجتمع جزيرة الجبيل ومساحاتها العامة وسط المناظر الطبيعية الخلّابة. وكان العمل الفني “الطاقة التحويلية” للفنان طارق القاصوف،أول الأعمال التي عُرضت ضمن البرنامج في جزيرة الجبيل، والتي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض فن الحياة لهذا العام.

وتعليقاً على نجاح الحدث، قال محمود دندشلي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة ليد للتطوير العقاري: “تجاوزت النسخة الثانية من معرض فن الحياة كل التوقعات، إذ استقطبت جمهوراً متنوعاً واستعرضت قوة الفن في تحقيق التواصل بين أفراد المجتمع. وتفتخر جزيرة الجبيل بمساهمتها في تعزيز المشهد الفني المُزدهر في أبوظبي، الوجهة العالمية الرائدة للفنون والثقافة، وسنواصل التزامنا المطلق تجاه إلهام العقول المُبدعة وتعزيز المواهب والترحيب بكافة الفنانين”.

وأضاف دندشلي: “لقد سلّط هذا الحدث الضوء على الروح المجتمعية لجزيرة الجبيل، خاصةً مع إطلاق برنامج الفنون العامة، الذي يُعد إرثاً فنياً للأجيال القادمة. ويسعدنا أن نرى جزيرة الجبيل تتحول إلى مجتمع نابض بالحياة ومنصةً استثنائية لاستعراض الأعمال الفنية والإبداعية”.

تبلغ ميزانية مشروع جزيرة الجبيل 15 مليار درهم إماراتي، وهو مشروع مملوك لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، وتتولى شركة ليد للتطوير العقاري مسؤولية تنفيذه وإداراته، ويشمل ست قرى سكنية تتميز بتصميمها الفريد والمبتكر وتقع بين جزيرتي ياس والسعديات.

ويتميز المشروع بموقعه وسط الجمال الطبيعي الأخّاذ والتنوع البيولوجي الغني لأشجار القرم، وعند انتهائه سيوفر لجميع المقيمين فيه وسائل الراحة والرفاهية، ومن المتوقع أن يصبح متنفساً طبيعياً لعشاق الحياة الصحية الراقية والمستدامة، وإضافة مميزة إلى المشهد العمراني في أبوظبي.

للاطلاع على المزيد من مبادرات جزيرة الجبيل، يرجى زيارة https://jubailisland.ae/

شارك