حيل صحية تساعدك في علاج مشكلة الإمساك

الإمساك هي مشكلة مزعجة قد تعانين منها لأسباب كثيرة، تناول الأطعمة الغير صحيّة والتوتّر، وهي تكون غالبًا مصاحبة بألم في البطن، وقد تؤدّي إلى الكثير من المشاكل الصحية، لذا يستحسن زيارة الطبيب في حال عانيت منها باستمرار. وفي ما يلي، نقدّم لكِ حيلًا صحية تساعدك في علاج مشكلة الإمساك:

تناول الخوخ المجفف صباحاً : يسهّل الخوخ المجفّف عمليّة الهضم ويساعد على معالجة الإمساك، إذ أنّه غنيّ بالألياف القابلة للذوبان. لذا، تناولي حبّة من الخوخ المجفف قبل الفطور، وأخرى قبل النوم، لتتخلصي من هذه المشكلة.

تناول الكيوي بقشره قبل الفطور: يحتوي قشر الكيوي 3 أضعاف المواد المضادة للأكسدة مقارنة مع تلك الموجودة في الفاكهة الداخلية، وهي مثالية لعلاج مشاكل المعدة ولمحاربة البكتيريا التي تستقر في الجهاز الهضمي وتمنعه من ممارسة عمله بشكل صحيح كما أن القشرة بعد ذاتها غنية كثيراً بالألياف التي تمنع الإمساك.

ممارسة الرياضة يومياً: أحياناً يعود سبب الإمساك الى كسل حاد في الجهاز الهضمي، ولا شيء ممكن أن يخلّصك من هذه المشكلة سوى ممارسة الرّياضة يومياً ولـ 30 دقيقة على الأقل مع الحرص على إدراج الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي.

 

شارك