حيل ماكياج لتصغير الأنف والتميّز بإطلالة جذّابة

الأنف الصغير بات يشكّل هوس السيّدات، فتلجأ الكثيرات إلى عمليّات التجميل، ولكن هل تعلمين أن بإمكانكِ تصغيره من خلال تطبيق حيل في الماكياج تخفي مظهره الكبير، ولن يلحظ أحد شكله الحقيقي، فإليك أبرز هذه الحيل.

1- التركيز على ماكياج العيون أو الشفاه: اعتمدي ظلال عيون وأحمر شفاه بتدرّجات قويّة، لتسلّطي الضوء عليها  بعيدًا عن أنفكِ الذي لا ترغبين بإبرازه.

2- إبراز الخدود وتحديدها بالكونتورنغ: إن الخدود الكبيرة والبارزة تشد النظر اليها وتخفي تماماً مظهر الأنف الكبير، لذا حدّديها بتقنية الكونتورينغ، فحدّدي أسفل الخد بالظلال الداكنة من خلال رسم خط يصل طرف أعلى نقطة من الأذن بزاوية الأنف على أن تشكلي شبه دائرية صغيرة بل الوصول الى الأنف.ثم طبقي القليل عند الفك ودلكي الظلال الداكنة بالـ Beauty Blender نحو الأعلى عند الخد والأسفا عند الفك. إنتقلي بعدها الى الإستعانة بالكونسيلر أو الظلال الفاتحة، طبقي خطاً تحت الظلال الداكنةالتي تتوسط الخد وادمجيها جيداً. إستعيني بعدها بالهايلايتر وطبقي منه عند أقراص الخدين.

3- تطبيق البودرة على الأنف لمنع ظهور لمعانه: تعاني صاحبة البشرة الدهنية من لمعان الأنف، ولذا ستوجّه كلّ الأنظار إليه، فإذا أردت إبعاد النظر عنه، طبّقي عليه كريم الأساس الماتي وثبّتيه بالبودرة لمنعه من اللمعان.

4- تحديده بتقنية الكونتورينغ: حدّدي أنفك بالعتماد على تقنيّة الكونتورينغ، من خلال رسم خطين متوازنين بالظلال الداكنة على طول أطراف عظمة الأنف، وارسمي بين الخطين علامة استفهام بالهايلايتر، ثم استعيني بالـ Beauty Blender لدمج دمجي الخطوط، وستكون النتيجة أنفًا ناعمًا.

شارك