خطوات تطبيق مكياج كوري خفيف

تلجأ النساء الى مكياج كوري خفيف وناعم لأنه من أكثر الانواع الرائجة في عالم المكياج، كما أنه سهل التطبيق ولا يتطلب وقتا كبيرا أو احترافا.

1-كريم الأساس: استخدمي القليل من كريم الأساس بنفس درجة لون بشرتك، ففي المكياج الكوري لا يتم استخدام درجات مختلفة من كريم الأساس أو الكنتور، ويعتمد فقط على كريم أساس بنفس لون البشرة، لإخفاء آثار الحبوب أو البقع الداكنة أو المسام الواسعة، مع الحرص على عدم تغيير ملامح الوجه.
2-مكياج العيون: بالنسبة لمكياج العيون، تختار المرأة الكورية اجمالا ألوان هادئة لظلال العيون نظراً لكون عينيها مبطنة، لذا اعتمدي اللون الذي يليق بلون بشرتك.
وفي حال تطبيق الأيلاينر، تعتمد الكوريات في معظم الاحيان على القلم البني وليس الاسود لأنه يعطي مظهرا طبيعياً وحيوياً للعين.

3-البلاشر: يمكن تطبيق البلاشر بطريقتين مختلفين في المكياج الكوري الخفيف ، فإما يتم الاكتفاء بتطبيق لون وردي فاتح على الخدود، أو يتم تطبيق بلاشر وردي أو خوخي داكن، لإظهار الخدود بشكل أكثر وضوحاً، وذلك في حال عدم استخدام الكنتور أو البلاشر على باقي الوجه، وهو ما يجعلك تحتاجين إلى المزيد من البلاشر على الخدود لإبراز ملامحها.
4-أحمر الشفاه: تلجأ الكوريات إلى تصغير الشفاه السميكة أو الكبيرة من خلال تطبيق أحمر الشفاه بشكل متدرج، حيث يتم استخدام لون أحمر شفاه فاتح على خط الشفاه العلوي والسفلي، مع تدريج الألوان، حتى يتم الوصول إلى اللون الداكن في منتصف الشفاه، وهو ما يجعلها تبدو بمظهر أصغر من حجمها الحقيقي.
5-رسم الحواجب: يفضل عند تطبيق المكياج الكوري الخفيف، رسم الحاجبين بشكل مستقيم، بنفس لون الشعر دون إجراء أي تغييرات عليهما، مع ضرورة تجنب رسم الحواجب الرفيعة.

شارك