خطوة مؤثّرة من سيلين ديون بمناسبة يوم التوعية من متلازمة الشخص المتصلب

سيلين ديون متلازمة الشحص المتصلب
image: Samir Hussein/Redferns/Getty Images/ CNN

نشرت سيلين ديون صورة مؤثّرة مع أبنائها بمناسبة التوعية من متلازمة الشخص المتصلب، ظهرت فيها وهي تقف مع طفليها التوأم إيدي ونيلسون البالغ من العمر 13 عامًا، ورينيه تشارلز أنجيل، 23 عامًا.

وقد أرفقت الصورة بمقطع شرحت فيها عن تجربتها مع هذا المرض، وقالت “محاولة التغلب على اضطراب المناعة الذاتية كانت واحدة من أصعب التجارب في حياتي، لكنني مصممة على العودة إلى المسرح يومًا ما وأعيش حياة طبيعية قدر الإمكان”. يوم التوعية بـ SPS. “أنا ممتن جدًا للحب والدعم من أطفالي وعائلتي وفريقي ومنكم جميعًا!” وتابعت: “أود أن أرسل تشجيعي ودعمي لجميع الأشخاص المتأثرين بتطبيق تدابير الصحة والصحة النباتية في جميع أنحاء العالم. أريدك أن تعرف أنه يمكنك القيام بذلك! في وسعنا!”

وقد أعلنت سيلين إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب في العام 2022، وهو اضطراب عصبيّ نادر ومزمن، لم يتمّ التوصّل حتى اليوم للأسباب الأساسيّة المؤديّة للإصابة به، رغم الأبحاث الحثيثة والجهود لمعرفتها. ومن أبرز عوارضه، انحناء الظهر، الصعوبة في المشي وخلل التوازن أثناء ذلك، وأحيانًا الوقوع على الأرض، التحسّس تجاه اللمس، الشعور بألم شديد في العضلات، الاضطراب العاطفيّ.

سيلين ديون متلازمة الشحص المتصلب
مصدر الصورة: حساب انستغرام @Celinedion
شارك