خلطات طبيعية لتطويل الأظافر

خلطات لتطويل الاظافر
مصدر الصورة: موقع Freepik

إذا كنت تعانين من مشكلة تكسر الأظافر وعدم نموها جيدا وترغبين بتطويلها فإننا سنقدم لك في ما يلي خلطات ترتكز على مكونات طبيعية تتمتع بخصائص تقوي الأظافر بالإضافة لمعالجتها للمشاكل التي ترافقها كالإصفرار وتكاثر اللحم الميت ،ما يجعلها غاية في الجمال.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

أعصري الليمون وضعيه في وعاء قابل للتسخين في الميكروويف مع إضافة ٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، سخنيه ليكون فاترا أي ما يقارب العشرين ثانية ثم انقعي أظافرك فيه لمدة ١٥ دقيقة. يعتبر الليمون من المغذيات الضرورية التي تزيد قوة الأظافرفتطولها وتمنع تكسرها بالإضافة لتنظيفها من الإصفرار ما يكسبها اللمعان، أما في ما يخص زيت الزيتون فهو يتغلغل في أعماق الظفر ومحيطه من الجلد ليصلح التلف وينعم البشرة مما يحسن قوامه عن طريق مده بالأحماض الدهنية.

مزيج خل التفاح وزيت شجرة الشاي

اخلطي كمية من خل التفاح مع مثلها من الماء ثم اضيفي بعضا من قطرات زيت شجرة الشاي بعدها دلكي الأظافر بالخليط واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة.كرري هذه العملية يوميا لمدة شهر وستلاحظين الفرق.
يحتوي خل التفاح الكالسيوم الحديد الفيتامينات والأحماض اللازمة التي تعزز نمو الأظافر وتحميها من البكتيريا التي تأكلها وتتسبب بتكسرها، كما يؤدي زيت شجرة الشاي الدور نفسه إذ يعد مطهرا فعالا يحد من إنتشار العدوى الفطرية مما يقوي الظفر.

فرك الأظافر بزيت جوز الهند

يمكنك الإستفادة من زيت جوز الهند بطريقتين مختلفتين،الأولى:دلكي أظافرك به بعد تدفئته يوميا قبل الخلود للنوم واتركيه للصباح وذلك بهدف امتصاص أكبر قدر ممكن من فوائده فهو يحتوي فوائد هائلة كالفيتامين E ومعادن أساسية من شأنها محاربة البكتيريا المسببة لفطريات الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها فيساعد على عدم تكسرها وتقصفها.
أما الطريقة الثانية فاجمعي بها بين زيت جوز الهند وإحدى المكونات المتفاعلة معه وهي الألوفيرا،الثوم،العسل. فمثلا ادمجي مقادير متساوية منه مع مهروس الثوم الغني بالسيلينيوم، الذي يعزز نمو الأطافر ،واتركيها منقوعة لمدة ٣٠ دقيقة.كرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع وستتفاجئين من النتيجة.

نصائح مهمة لتطويل الأظافر

في إمكانك أن تساعدي الأظافر على النمو السريع وتعالجيها من التكسر والإصفرار لكن بالمقابل عليك أن تنتبهي لبعض الأمور التي تتسبب بتفاقم مشكلاتها عبر تطبيق النصائح التالية:

  • إبتعدي عن قضم الأظافر فهي عادة سيئة أو خدشها كأن تفتحي بعض المعلبات بها مثلا.
  • واظبي على ترطيب الأظافر فهي خطوة ضرورية في روتين العناية بها.
  • ابردي أظافرك بالطريقة الصحيحة مع الحرص على استخدام نوع مبرد جيد بحيث يساعدك على التخلص من الزوائد دون أن يؤذيك.
  • تناولي المكملات الغذائية التي تحد من هشاشة الأظافر وتساعد الخلايا على النمو.
  • ارتدي القفازات أثناء استعمالك المنظفات المنزلية فهي تحتوي على مواد كيميائية تصيب الأظافر بالهشاشة.
  • ادعمي نظامك الغذائي بتناول الكثير من الخضروات الورقية فهي تحتوي نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يكمل نموها ويقويها.
شارك