خلطات لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة

خلطات لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة
Image by Holiak on Freepik

سنخبرك عن خلطات لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة، بعد أن نُعْلِمك بأن ذلك لا يتم من مرة واحدة بل عليك تكرار الوصفات عدة مرات للحصول على أفضل النتائج وللإستفادة من خصائصها المميزة وذلك بالتزامن مع تقديم العناية اللازمة لبشرتك، فهي تصاب بالتصبغات نتيجة التعرض لأشعة الشمس.


لتبييض البشرة وجعلها نضرة سنقدم لك الخلطات التالية :
خلطة البابايا وبياض البيض
يعد البابايا إحدى المبيضات الطبيعية فهو يحتوي انزيم البابين الذي يساعد على تقشير الخلايا الميتة المتجمعة على سطح الجلد ويزيل الأنسجة التالفة، بالإضافة لاحتوائه على أحماض الألفاهيدروكسي القادرة بدورها على تبييض البشرة.
أما بياض البيض فيساعد على شد المسام وتنظيفها، كما يمتص الزيوت من البشرة فيخلصها من البقع السوداء وذلك بفضل احتوائه نسبة عالية من البروتينات، الفيتامينات والمعادن الضرورية لتطهيرها بشكل عميق وتغذيتها.
يتم تحضيره باتباع الخطوات التالية:
اعصري قطعة من البابايا وامزجي عصيرها مع ملعقة كبيرة من الزبادي ومثلها من زيت اللوز والزيتون ثم أضيفي للمزيج بياض بيضة والقليل من الجليسيرين، بعدها طبقي المزيج على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة واغسليه بالماء البارد بعد انقضاء المدة المطلوبة.
قناع العسل واللبن
يحتوي اللبن حمض اللاكتيك الذي يحد من إفراز المزيد من أنزيم التيروزيناز المسؤول عن انتاج صبغة الميلانين التي تجعل بدورها البشرة داكنة.
أما العسل فيمتلك خصائص مقشرة تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لاسمرار البشرة فيجعلها أكثر اشراقا ونضارة.
طريقة التحضير: امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من اللبن والقليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين ال ٢٠-٣٠ دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
عرق السوس والنشا
يساعد عرق السوس في علاج التصبغات ويعمل على التخلص من البقع الداكنة فهو يحتوي مركبات تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يعمل الليكويرتين الذي يحتويه على تفكيك صبغة الميلانين، ويحفز البشرة على التخلص من الفائض منه، بالإضافة إلى ما ذكر يتميز باحتوائه مضادات أكسدة تقاوم الشوارد الحرة فتحمي الجلد وهي : الفلافونيدات والجليسيرهيزين.
أما النشا فهو غني بالفيتامين أ الذي يساعد على تحفيز تجديد الخلايا ويزيل الميتة منها، كما يعمل على تنظيف البشرة من السموم وتطهير المسام عبر امتصاص الزيوت الزائدة منها. وعن طريقة التحضير يمكنك مزج ملعقتان من النشا مع واحدة كبيرة من الحليب وأخرى من جذر عرق السوس بعدها ضعي المزيج على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة قبل إزالته بالماء، مع تكرار الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرأي أيضًا: حضري أفضل مقشر للوجه في المنزل

شارك

1 تعليق

Comments are closed.