خلطات منزلية لتطويل الشعر

خلطات منزلية لتطويل الشعر

ترتكز إطلالتك الجمالية على شعرك فهي لا تكون ناجحة الا اذا كان مرتب انيق ومصفف بعناية.قبل يوم الحب العالمي اليك وصفات طبيعية منزلية لتطويل شعرك وتغذية بصيلاته من الجذور حتى الأطراف.ترتكز هذه الوصفات على مكونات معتمدة في عالم الجمال ،منها:

الحناء

تحتوي خصائص فعالة لتطويل الشعر،تنتشر في البلاد الحارة.تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة الداعمة لفروة الرأس وبصيلات الشعر. كيفية تحضير خليط الحناء: امزجي ملعقتان كبيرتان من العسل مع كوب من الحناء ونصف كوب من الماء للحصول على خليط متجانس ثم وزعيه على شعرك ودعيه يمتصه خلال ساعة من الزمن ثم اشطفيه بالشامبو.
حضري هذا المزيج مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على نتيجة مبهرة.

الزيوت الطبيعية

زيت الخروع،زيت الزيتون وزيت جوز الهند. تحتوي هذه الزيوت فوائد هائلة ومذهلة للشعر فهي تتميز باحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات فتساهم في تحسين نمو الشعر وتطويله. دلكي فروة رأسك بهذا المزيج الثلاثي واتركيه على شعرك لمدة لاتقل عن الساعتين قبل ان تشطفيه بالطريقة الإعتيادية.

خلطة زيت البابونج والأفوكا

يعمل زيت البابونج على ترطيب وتغذية الشعر مع إضافة اللمعة له كما يساهم في تطويله وتنعيمه. اخلطي نصف حبة من الأفوكا مع ملعقتان من زيت الزيتون وزيت البابونج حتى يتمازج الخليط ،ضعي الخليط على شعر رطب واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل ثم اشطفي الشعر بالماء والشامبو.كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك العسل وزيت الزيتون

يعتبر العسل من اهم العناصر في تعزيز نمو الشعر فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج فروة الرأس من كل الإلتهابات. امزجي ٤ معالق من العسل مع ٥ معاق من زيت الزيتون (بحسب طول شعرك تقللين أو تزيدين الكمية) ثم دلكي شعرك فيه. تأكدي من وصوله لجذور فروة الرأس حتى أطرافه. اغسلي شعرك مرتين للتأكد من إزالة الخليط عنه بشكل كامل.

الألوفيرا

يمنحك شعرا طويلا وقويا ينظف فروة الرأس بالتالي يقلل من تكسر الشعر مما يبطئ عملية تساقطه. افركي فروة رأسك جيدا بالجل الموجود داخل أوراق نبتة الألوفيرا،ثم غطيه جيدا بالكيس المخصص له واتركيه لمدة لاتقل عن ساعتين.

خلطة السدر وزيت الخروع

يعتبر السدر معالج سحري لتساقط الشعر وإنبات الفراغات فهو يمنح شعرك العديد من الفوائد نظرا لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. بإمكانك نقع سبع ورقات من السدر بزيت الزيتون لمدة سبعة أيام متتالية،ضعي الخليط بمكان مظلم،بعد انقضاء هذه المدةاخلطي ملعقة من المنقوع مع ملعقة من زيت الخروع (تتغير الكمية حسب طول الشعروالحاجة)ثم دلكي بها فروة رأسك بلطف وانقعيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل شطفه.

شارك