تعد الحبوب من المشاكل الجلدية الشائعة لدى الكثير، وقد تسبب مظهر مزعج، وعادةً ما تظهر نتيجة عدة أسباب مثل عدم الاهتمام بنظافة البشرة أو المعاناة من وجود خلل في الهرمونات؛ لذلك تحتاج هذه الحبوب إلى وصفات طبيعية من أجل إزالتها والتخلص منها، إليكم أفضل ماسك لإزالة الحبوب المزعجة هذه:

1- الخيار

جميعنا بات يعلم فوائد الخيار للبشرة، وخاصة للحدّ من الهالات السوداء. وستساعدك عصارته أيضاً على التخلص من البثور في البشرة؛ خاصة إذا كان الجو بارداً جداً، لأن البرد سيساعد على تضييق المسام وتخفيف الألم والحكة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الخيار قابضاً، مما يساعد على تنظيم الدهون وتضييق المسام. كما إنه مليئ بمضادات الأكسدة، والتي ستساعد على استعادة توهج البشرة الطبيعي.

2- خل التفاح

خل التفاح معروف بخصائصه المطهرة والمضادّة للإلتهابات والجراثيم؛ فهو يقلل من التهاب البثور ويسهل الشفاء. يساعد على التخلص من الشوائب ويخفف الحكة الجلدية. ضعي القليل من خل التفاح على كرة قطنية وافركي البثور بلطف. كرري العملية ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، مع الحرص على شطف البشرة بانتظام لتجنّب رائحة الخل القوية.

3- بيكربونات الصودا

تعمل بيكربونات الصودا على تجفيف البثرة بشدّة، مما يساعد على اختفاءها. خذي ملعقتين صغيرتين من هذه البيكربونات، وأضيفي إليها بضع قطرات من الماء ليصبح لديك معجون. طبّقيه على لبثور لمدة ربع ساعة، ثمَّ قومي بشطفه بالماء الفاتر. 

4- العسل الطبيعي

معروف عن العسل قدرته العالية كمضادّ للبكتيريا والإلتهابات، ومطهر، ومضاد للأكسدة أيضاً من بين أمور عديدة أخرى. كما ينظّم العسل الدهون، وينظف البشرة ويزيل الرؤوس السوداء. وهو مكوّن أساسي مضاد للبثور. ضعي قطرة من العسل الطبيعي على البثرة، ثم غطيها بضمادة. اتركي خصائص العسل تعمل لعدة ساعات قبل إزالة الضمادة وغسل الوجه بالماء.

شارك