طرق تطبيق زيت اللوز المرّ لتطويل الشعر وتعزيز صحّته وكثافته

تشتهر الزيوت الطبيعية باحتوائها خصائص مهمّة للعناية بالشعر ومعالجة مختلف مشاكله، مثل التساقط وتأخّر نموّه وتكسّره، ومن بينها زيت اللوز المرّ الذي يحتوي على البيوتين والفيتامين B7 ومضادات للبكتيريا والفطريات، ولذا، هو ينعّم الشعر، ويعالج التقصّف والتلف، وأيضًا فروة الرأس من مختلف المشاكل الجلديّة. كما أنّ÷ يغذّي بصيلات الشعر، ويقوّيه ويغذّيه. في ما يلي، نعرض لك طرق تطبيق زيت اللوز المرّ لتطويل الشعر وتعزيز صحّته وكثافته:

– الطريقة الاولى: امزجي كميّة متساوية من زيت اللوز المرّ مع زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، ودلّكي فروة رأسك بالمزيج ومدّيه على كامل شعركِ، ثمّ غطّي شعرك بغطاء للشعر من النايلون، واتركيه طوال الليل. وفي الصباح، اغسلي شعرك بالشامبو.

– الطريقة الثانية: ضعي زيت اللوز المرّ في كاسة زجاجيّة، وباستخدام أصابعك، طبّقيه على فروة رأسك ودلّكي بلطف، ثمّ مديه على كامل الشعر حتّى جذوره. اتركيه لمدّة نصف ساعة واغسلي شعرك، بالشامبو.

– الطريقة الثالثة: امزجي نصف حبّة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. طبّقي المزيج على شعرك من الجذور حتّى الأطراف واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالشامبو.

شارك