خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة
مصدر الصورة: Pexels

تسعى الكثيرات للقضاء على عيوب البشرةبهدف الحصول على نعومة مثالية وذلك لتبدو غاية في الجمال.سنقدم لك خلطة تمنحك ما تتمني فهي خليط من الروعة تقدم لك بشرة ناصعة البياض ،مشرقةخالية من الحبوب والبثور،تتكون من مكونات طبيعية تحمل في طياتها الكثير من الفوائد والخصائص الفريدة من نوعها،فتخلصها من مشكلاتها المختلفة.
المكونات:
٢ ملعقة كبيرة من العسل
٢ ملعقة كبيرة من النشا
٢ ملعلة كبيرة من زيت الخروع
٢ ملعقة جليسيرين
٥ معالق فازلين
٥ملاعق كريم ومثلها بودرة أطفال
١/٢ كوب ماء ورد
طريقة التحضير:
ضعي المكونات جميعها بوعاء نظيف مع الدمج الجيد للحصول على قوام متماسك ثم ادهني الخليط على المناطق المصابة بالبقع أو على جسمك كله اتركيه لمدة ساعة افركي جسمك بالليفة لتسهيل عملية التقشير واغسليه بالصابون كالمعتاد.
استخدمي كريمك المرطب بعد الإستحمام،كرري تطبيق الخلطة يوميا لأسبوع وستحصلين على نتائج ساحرة.
فوائد هذه الخلطة
-تفتيح البشرة وتبييضها ما يجعلها ناصعة البياض.
-تخلص البشرة من الجلد الميت عبر تقشيره دون التسبب بالإحمرار.
-تنعم البشرة فتمدها بالفيتامينات والدهون الطبيعية.
-تخلص البشرة من الترهلات والتجاعيد وعلامات التقدم بالسن عبر شد الجلد فتمنحها ملمس حريري.
-تمنح البشرة المرونة والترطيب المثالي المعالج للجفاف.
تخلص البشرة من البثور فتمنحها النظارة.
-تمد البشرة بالأحماض الدهنية التي من شأنها حماية الجلد وتعزيز خلاياه.
-تمنع الإلتهابات لإحتوائها مضادات أكسدة كفيلة بمعالجة التهيج والتورم والإنتفاخ.

كيف يعمل الخليط؟
العسل:يزيل الخلايا الميتة عن سطح البشرة فتبدو أكثر إشراقا وانتعاشا فهو يحتوي انزيمات تساعد على ترك البشرة متوهجة.
النشا:عنصر التفتيح الفعال والأساسي فيها يحتوي فيتامين أ الذي يقلل البقع الداكنة وندبات حب الشباب يعمل كمنظم للغدد الدهنية.
ماء الورد:مستخلص من الورد الطبيعي،يحد من الشيخوخةالمبكرة للجلد فهو يتحكم بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يعالج انتفاخ العيون والهالات السوداء تحتها أضيفي إلى ذلك أنه يشفي الجلد من الجروح والتشققات.
زيت الخروع:يعد من المصادر المهمة التي تحتوي مضادات أكسدة منها حمض الريسينوليك الذي يمنع نمو البكتيريا وتكاثرها،كما تساعد الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في هذا الزيت على نمو أنسجة الجلد الصحيةما يجعله قادر على توحيد درجة لون البشرة غير الموحدة.
الجليسرين:مركب طبيعي مشتق من الزيوت النباتية والدهون الحيوانية.يدخل في العديد من صناعات الكريمات وأدوات التجميل.يجذب الرطوبة للبشرة عن طريق سحب الماء من الطبقات العميقة للبشرة نحو طبقتها السطحية،أما من أكثر فوائده المدهشة أنه يساعد على تغليف البشرة عن طريق تشكيل طبقة واقية ما يسهم في منع فقدان الرطوبة منها وحمايتها من الملوثات الخارجية الضارة.
يعد إستعمال هذه الخلطة آمن لكافة أنواع البشرة فهي تحتوي مكونات آمنة تناسب جميع أنواع البشرة.لكن إذا كنت تعتقدين أن لديك حساسية ناتجة عن أي نوع من المكونات المذكورة اعلاه فمن المستحسن أن تجربيها على كوع يدك أو وراء أذنك قبل إستخدامها وذلك للمحافظة على سلامتك.

شارك